الأولى خليجياً.. شركة إماراتية تعلن قبولها التعامل بعملة "دوغ كوين"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aD929P

ارتفعت قيمة "دوغ كوين" بأكثر من 26000% منذ بداية العام الجاري

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-05-2021 الساعة 21:05

- بماذا يوصف استخدام العملة المشفرة في المعاملات العقارية في دبي؟

أحدث مبادرة تعمل على جذب المستثمرين الدوليين إلى قطاع العقارات في إمارة دبي.

- من أشهر داعمي عملة دوغ كوين؟

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي يرى نفسه الأب الروحي لتلك العملة.

أعلنت شركة عقارات إماراتية أنها بدأت قبول التعامل بعملة "دوغ كوين" أو عملة "الكلب" الرقمية المشفرة كإحدى خيارات الدفع لمشروعها السكني القادم في قرية جميرا الدائرية في دبي.

وبحسب ما ذكر موقع "investing" الاقتصادي قالت شركة "سمانا" للتطوير العقاري في بيان لها اليوم: إن "هذا الإجراء جاء بعد أن ارتفعت مؤخراً عملة دوغ كوين في سوق العملات الرقمية العالمية، واكتسبت زخماً وإقبالاً شديداً من كبار رجال الأعمال في العالم".

وأوضحت الشركة أنه "بالنسبة لإجراء المدفوعات من خلال عملة دوغ كوين ستستخدم (سمانا) منصة بينانس لتداول العملات المشفرة الكائن مقرها في جزر كايمان".

و"بينانس" هي منصة تداول العملات المشفرة الرائدة في العالم، حيث يبلغ حجم التداول يومياً فيها ملياري دولار في المتوسط، وتجري معاملات يبلغ عددها 1.4 مليون معاملة في الثانية.

ويُعد استخدام العملة المشفرة في المعاملات العقارية أحدث مبادرة تعمل على جذب المستثمرين الدوليين إلى قطاع العقارات في إمارة دبي.

وقال عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة "سمانا" للتطوير العقاري: "لقد غيرت التكنولوجيا الرقمية والتحول السريع في العمل جراء (كوفيد-19) العالم أجمع".

وأضاف عمران: "التمويل اللامركزي والدفع الرقمي هما شكلان من أشكال التمويل وأنظمة الدفع الجديدة، التي لا تعتمد على الوسطاء؛ شركات الوساطة التقليدية أو شركات الصرافة أو البنوك".

وبين أن هذه المدفوعات تُجرى باستخدام العقود الذكية لمشتري العقارات، وهي اتفاقيات آلية تستخدم تقنية سلسلة الكتل أو بلوك تشين عبر الإنترنت.

يشار إلى أنه ارتفعت قيمة "دوغ كوين" بأكثر من 26000% منذ بداية العام الجاري، وبلغت قيمتها السوقية أكثر من 64 مليار دولار.

وتحظى هذه العملة بمجتمع كبير على ريديت (Reddit)، ومتابعة على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، كما تحظى دوغ كوين بدعم كبير من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي يرى نفسه الأب الروحي لتلك العملة.

مكة المكرمة