الأولى في الشرق الأوسط.. "القطرية" تحوز المرتبة البلاتينية

سبق أن حظيت القطرية بالعديد من الجوائز العالمية المرموقة

سبق أن حظيت القطرية بالعديد من الجوائز العالمية المرموقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-03-2016 الساعة 13:05


حازت الخطوط الجوية القطرية، على "المرتبة البلاتينية" في برنامج السفر السريع التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"، كأول شركة طيران في الشرق الأوسط.

وسلّم مدير شؤون الركاب في "أياتا" بيير شاربونو، اليوم الثلاثاء، الجائزة للخطوط القطرية، تسلمها محسن اليافعي نائب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، وفق ما أفادت صحيفة الشرق القطرية.

ونجحت الناقلة في تلبية معايير برنامج "السفر السريع" من "أياتا" من خلال تطبيق أنظمة للخدمة الذاتية تلبي متطلبات المسافرين حول العالم، التي تدور حول منحهم مزيداً من الخيارات الملائمة والقدرة على التحكم في تجربة سفرهم.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "نحن أول شركة طيران في الشرق الأوسط تحصل على المرتبة البلاتينية من أياتا، وسادس شركة طيران في العالم فقط نجحت في تلبية هذه المعايير العالية منذ تأسيس برنامج السفر السريع. إنه إنجاز هام بالنسبة لنا وحافز لمتابعة سعينا في تقديم أفضل تجربة سفر".

وتستخدم الخطوط الجوية القطرية تكنولوجيا جديدة من آلات الخدمة الذاتية إلى تطبيقات الهاتف الجوّال لتوفر مجموعة من خيارات الخدمة الذاتية التي تمكن المسافرين من تسجيل الدخول إلى رحلاتهم وطباعة بطاقات التعريف "كيو تاج" الخاصة بحقائب سفرهم وهم في بيوتهم، إضافة إلى إمكانية استخدام مرافق تسجيل دخول الحقائب السريعة حول العالم ومسح وثائق السفر الخاصة بهم وتغيير حجوزاتهم وإتمام إجراءات الصعود على متن الطائرة بأنفسهم والإبلاغ عن الحقائب المفقودة عبر الإنترنت.

وتتألف مبادرة "السفر السريع" الخاصة بصناعة السفر من ستة معايير وثلاث مراتب: الخضراء والذهبية والبلاتينية. وقد حققت الخطوط الجوية القطرية المرتبة البلاتينية نظير توفيرها مرافق متنوعة للخدمة الذاتية لأكثر من 80% من ركابها المسافرين عبر مطار حمد الدولي الحديث والمتطور وكذلك عبر شبكة وجهاتها العالمية.

وفي عام 2014، احتلت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الخضراء وأصبحت أول شركة طيران في المنطقة تمكّن ركابها من طباعة بطاقات التعريف الخاصة بحقائبهم من منازلهم لتسهيل إجراءات السفر عليهم.

مكة المكرمة