الإمارات.. إنشاء محكمة متخصصة بقضايا غسل الأموال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNkx8n

محاكم دبي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 22-08-2021 الساعة 22:32

ما الهدف من إنشاء المحكمة؟

تحقيق فاعلية النظام القضائي في تعزيز التنافسية الدولية للإمارات ودبي في ترسيخ أسس العدالة الناجزة.

ما أبرز الخطوات السابقة في هذا الشأن؟

إنشاء المكتب التنفيذي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي الإماراتية، اليوم الأحد، أن الإمارة أنشأت محكمة متخصصة بجرائم غسل الأموال في خطوة لتعزيز نزاهة النظام المالي.

وقال المكتب، في بيان، إن إنشاء المحكمة "يستهدف تحقيق فاعلية النظام القضائي في تعزيز التنافسية الدولية لدولة الإمارات ولإمارة دبي في ترسيخ أسس العدالة الناجزة"، التي قال إنها "تتسم بالدقة والسرعة وإعلاء قيم العدل والاستقلالية والشفافية في مكافحة شتى صور الإجرام الحديث بما فيها عمليات غسل الأموال".

ونقل عن طارش المنصوري، مدير عام محاكم دبي، قوله إن إنشاء محكمة متخصصة لغسل الأموال في محاكم دبي "يجسد التزام وحرص محاكم دبي على دعم التوجه نحو التخصص في العمل القضائي".

وأشار إلى أن المحكمة "ستعزز جهود البلاد الفاعلة لمواجهة الجرائم ذات الصلة بمكافحة جرائم غسل الأموال، وضمان ملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة، نظراً لما لها من دور مهم في ضمان الالتزام المستمر بالمعايير الدولية ذات الصلة بمكافحة جرائم غسل الأموال؛ ما يسهم في تعزيز المكانة التنافسية للدولة، إقليمياً وعالمياً".

وعملت الإمارات على مدى السنوات الماضية للتغلب على تصور بأنها منطقة ساخنة للأموال غير المشروعة. وأنشأت الحكومة، في فبراير الماضي، المكتب التنفيذي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وكانت الإمارات أسست، عام 2000، اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والتنظيمات غير المشروعة.

مكة المكرمة