الإمارات.. التجارة الإلكترونية تتصدر الأنشطة التجارية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/98W8Vr

زادت شعبية التسوق الإلكتروني في العقد الأخير

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-06-2020 الساعة 21:34

احتلت تراخيص التجارة الإلكترونية المركز الأول في التراخيص التجارية بدولة الإمارات، خلال شهر مايو الماضي؛ لتعطي مؤشراً بتسبب جائحة كورونا في تسريع وتيرة تطبيق التقنيات التي تهدف للتباعد المجتمعي، بالتزامن مع سير النشاط التجاري العالمي.

وبحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك"، الأربعاء، قال عبد الرحمن الطريفي، الخبير الاقتصادي الإماراتي، إن تصدر تراخيص التجارة الإلكترونية على كافة التراخيص التجارية في الإمارات يعود إلى أنها بالفعل أصبحت توجهاً تجارياً كاملاً تحرص عليه الإمارات.

وأكد الطريفي أن التجارة الإلكترونية أصبحت الشغل الشاغل لكل دول العالم.

وأضاف: إن "الإمارات تتجه نحو التجارة الإلكترونية في جميع المجالات، بما فيها المواد الغذائية، وسوف تكون هي الشغل الشاغل في القريب العاجل، خصوصاً بعد تحول الدولة إلى (Blockchain) والذكاء الصناعي، وهذا بدوره يمكن أن يشكل مصدراً جديداً للموارد في الدولة".

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن جائحة كورونا سرعت في هذا التوجه؛ نظراً للقيود التي تفرضها دول العالم على عمليات التنقل، إضافة إلى التباعد الاجتماعي خوفاً من نقل المرض.

وبين أن ذلك يشير إلى أن "الاقتصاد العالمي بكل تأكيد سوف يختلف بعد كورونا المستجد عما كان عليه قبل الجائحة".

وتعني التجارة الإلكترونية عمليات بيع وشراء جميع المنتجات عن طريق استخدام تطبيقات على أجهزة الهاتف المحمول أو شبكة الإنترنت.

وزادت شعبية عمليات التسوق والمعاملات الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية بشكل كبير ومتزايد خلال العقود الماضية؛ لما تمثله من سهولة ويسر ووصول المنتجات والسلع والمعاملات إلى العملاء في منازلهم.

مكة المكرمة