الإمارات.. الدفاع المدني يسيطر على حريق بأحد مصانع "جبل علي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9XRN1

جانب من عمليات السيطرة على الحريق

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 18-10-2021 الساعة 12:39

متى وقع حريق جبل علي؟

اليوم الاثنين، في مصنع للبلاستيك، وتمت السيطرة عليه في خلال نصف ساعة.

ما هي الحرائق التي وقعت مؤخراً في جبل علي؟

  • في يوليو وقع انفجار ضخم في حاوية كانت تقل مواد قابلة للاشتعال وخلّف خسائر مادية.
  • في أغسطس اندلع حريقان في مصنعين للبلاستيك وتمت السيطرة عليهما.

تمكنت فرق الدفاع المدني في إمارة دبي من التعامل مع حريق نشب، اليوم الاثنين، في مصنع للبلاستيك بمنطقة جبل علي الاقتصادية.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن السيطرة على الحريق تمت خلال 30 دقيقة فقط، مشيراً إلى أنه نشب بسبب احتراق مواد قابلة للاشتعال، ولم يسفر عن وقوع إصابات.

وشهدت منطقة جبل علي الاقتصادية، التي تمثل إحدى رئات دبي الاقتصادية، العديد من الحرائق خلال الفترة الماضية، دون وقوع خسائر كبيرة، بحسب البيانات الرسمية.

ووقع حريقان بمصنعين للمواد البلاستيكية في منطقة جبل علي خلال أغسطس الماضي، وتمت السيطرة عليهما.

وفي يوليو، وقع انفجار ضخم في حاوية كانت تحمل مواد قابلة للاشتعال بميناء جبل، وأسفر الانفجار عن خسائر مادية دون وقوع خسائر بشرية. وفتحت السلطات تحقيقاً في الحادث.

انفو

ولميناء جبل علي دور حيوي في تعزيز اقتصاد دولة الإمارات، بقدراته المتكاملة ومرافقه اللوجيستية واسعة النطاق، فهو ميناء رئيس وبوابة لأكثر من 80 رحلة شحن أسبوعية، ويرتبط بأكثر من 150 منفذ شحن تجاري ولوجيستي حول العالم.

وتجذب المنطقة الحرة في جبل علي ما يقرب من ربع الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي، حيث يزيد عدد الشركات المسجلة في المنطقة الحرة لجبل علي على 8 آلاف شركة، وفق موقع المنطقة على الإنترنت.

وارتفع إجمالي كميات الحاويات العام الماضي بنسبة 10.2% على أساس سنوي، وسجل ميناء جبل علي وحده نمواً في حجم المناولة بنسبة 2.6%.

مكة المكرمة