الإمارات تتوقع مزيداً من خفض إنتاجها النفطي

تنتج الإمارات النفط يومياً بما يعادل 3% من الإنتاج العالمي

تنتج الإمارات النفط يومياً بما يعادل 3% من الإنتاج العالمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-03-2017 الساعة 10:18


توقع وزير الطاقة الإماراتي، سهيل محمد بن فرج المزروعي، زيادة نسبة الخفض في إنتاج بلاده من النفط عن حصتها المقررة وفق اتفاق "أوبك".

وقال "المزروعي" في تصريحات عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، الأربعاء: "بسبب أعمال الصيانة في شهري مارس/آذار وأبريل/نيسان المقبلين، نتوقع أن تزيد نسبة الخفض عن الحصة المقررة والبالغة 139 ألف برميل يومياً".

وأكد أن بلاده ملتزمة تماماً باتفاق "أوبك"، وبحصتها في الخفض حتى منتصف 2017.

اقرأ أيضاً:

"القطرية" تهاجم "إيرباص": نتطلع لطراز أكبر حجماً

وتعمل "أوبك" على خفض إنتاجها بنحو 1.2 مليون برميل يومياً اعتباراً من مطلع يناير/كانون الثاني الماضي؛ لتعزيز أسعار النفط وتقليص تخمة المعروض.

وأضاف المزروعي: "نحن في حديث مستمر مع المصادر المستقلة للإنتاج والمعتمدة من منظمة أوبك؛ لتصحيح ما يتم تداوله حول مدى التزامنا بنسبة الخفض المحددة".

وفي الـ10 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، اتفقت الدول المنتجة للنفط من خارج منظمة أوبك على خفض الإنتاج بنحو 558 ألف برميل يومياً.

وتراجع سعر البرميل من 120 دولاراً منتصف 2014، إلى حدود 27 دولاراً مطلع العام الماضي، قبل أن يصعد إلى 56 دولاراً بالمتوسط في الوقت الحالي.

والإمارات، العضو في منظمة أوبك، هي سادس أكبر منتج للنفط في العالم، وتنتج نحو 3.19 ملايين برميل يومياً، أي ما يعادل 3% من الإنتاج العالمي.

مكة المكرمة