الإمارات تحتجز 680 مليون دولار من أموال اليمنيين بعدن

القوات الإماراتية في اليمن (أرشيف)

القوات الإماراتية في اليمن (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-03-2018 الساعة 16:26


كشفت مصادر يمنية، الأربعاء، عن احتجاز القوات الإماراتية المسيطرة على ميناء عدن (جنوب) دفعة أموال كان مقرّراً وصولها إلى الحكومة اليمنية، منذ منتصف فبراير الماضي.

وترفض تلك القوات، وفق وثيقة صادرة عن البنك المركزي اليمني موجّهة إلى التحالف العربي (بقيادة السعودية)، الإفراج عن الأموال حتى الآن، بحسب ما ذكرت قناة "الجزيرة".

441

وأوضحت الوثيقة تفاصيل شحنة الأموال واسم السفينة التي تحملها، غير أن قوات التحالف لم تفرج عنها حتى الآن، رغم مرور أكثر من شهر على وصولها.

وفي الوقت الذي لم يحصل فيه مئات الآلاف من موظفي اليمن على رواتبهم الشهرية، طالب البنك المركزي اليمني بضرورة الإفراج عن الأموال المحتجزة.

ويبلغ مقدار الأموال 170 مليار ريال يمني (680 مليون دولار أمريكي)، وكانت تلك الشحنة قد وصلت إلى محطة حاويات ميناء عدن، بتاريخ 12 فبراير 2018.

وبحسب الوثيقة فإن الأموال وصلت على متن سفينة الحاويات "ميركوري" (MERCURY) برحلة رقم "42"، في 11 حاوية فئة الأربعين قدماً.

اقرأ أيضاً :

على وقع خُطى أفريقية.. هل تنهي اليمن سيطرة الإمارات على موانئها؟

ونشرت الإمارات (ثاني أكبر قوة في التحالف العربي) قواتها جنوبي اليمن، ودشّنت عمليات عسكرية لتحرير مناطق تمتدّ من حضرموت شرقاً إلى الحديدة غرباً.

وسيطرت الإمارات، التي تقاتل ضد مليشيا الحوثي، منذ مارس 2015، على سلسلة موانئ بمحافظات حضرموت وشبوة وعدن وتعز، وسخّرتها لمصلحتها.

وعدن تقع على ساحل خليج عدن وبحر العرب جنوبي اليمن، وتعتبر العاصمة الاقتصادية للبلاد، وأهم ثاني مدينة بعد صنعاء.

مكة المكرمة