الإمارات تعتزم إصدار عملة رقمية خاصة بحلول 2023

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNmZ2W

دول الخليج عموماً تسعى للحاق بركب التحول الرقمي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-07-2021 الساعة 14:18

ما الخطة التي يتبناها مصرف الإمارات المركزي؟

إصدار عملة رقمية، ودعم التحول الرقمي في الخدمات المالية في الفترة من 2023-2026.

ما الأسس التي بنت عليها الإمارات خططها لإصدار عملة رقمية؟

الاعتماد على أحدث تكنولوجيا في مجال الذكاء الاصطناعي.

أعلن مصرف الإمارات المركزي، اليوم الاثنين، عزمه على إصدار عملة رقمية في إطار توجهاته الاستراتيجية خلال الفترة ما بين 2023 و2026.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام)، عن المصرف المركزي، أن استراتيجيته تتضمن 7 أهداف، أبرزها إصدار عملة رقمية ودعم التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية.

وسيتحقق ذلك، وفق المصرف، عبر اتباع أحدث التكنولوجيات في الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

وتشمل الاستراتيجية استخدام التكنولوجيا في الأنظمة الرقابية، وأنظمة التأمين، واستخدام بنية تحتية للهوية الرقمية، لتعزيز الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية بشكل أسرع وأفضل.

كما تشمل الاستراتيجية أيضاً دعم الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات ومواصلة تطوير بنية تحتية مالية، أكثر ابتكاراً لدعم التنافسية.

وتسعى دول الخليج، وضمنها الإمارات، إلى مواكبة التطور النقدي، بعد إطلاق عدد من الدول عملاتها الرقمية مثل الصين، إلا أن هذه العملات ما زالت لا تحظى بالثقة الكافية لدى المستهلكين.

وتنتشر حول العالم آلاف العملات الرقمية الافتراضية، لكن جميعها باستثناء بعض العملات غير معترف بها، وتحاربها البنوك المركزية حول العالم. 

وفي فبراير الماضي، بدأت شركة كيكلاب، المملوكة لحكومة دبي، قبول العملات الرقمية خياراً لسداد رسوم الرخص التجارية والتأشيرات.

مكة المكرمة