الإمارات تعلن استئناف رحلات الترانزيت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rq5jBn

ما زالت رحلات نقل الركاب متوقفة في مطارات الإمارات

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-06-2020 الساعة 21:18

- هل أعادت الإمارات رحلات الترانزيت لجميع مطاراتها؟

لبعض المطارات وليس جميعها.

- هل هناك جديد بخصوص الرحلات الجوية للركاب؟

قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب من وإلى الدولة ما يزال ساري المفعول.

أعلنت حكومة أبوظبي، اليوم الأربعاء، أنها أذنت باستئناف رحلات الترانزيت القادمة من المطارات الدولية؛ وذلك في إطار العودة التدريجية للعمل، بعد التوقف الذي فرضته الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما ذكرته "وكالة أنباء الإمارات" (وام)، قال سيف الظاهري، المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ: إن "دولة الإمارات اتخذت خطوة جديدة في طريق العودة التدريجية للحياة الطبيعية، من خلال الإذن لبعض مطارات الدولة بنقل وتحويل المسافرين (رحلات الترانزيت) من المطارات الدولية".

وأضاف الظاهري: "قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب من وإلى الدولة لا يزال ساري المفعول، وسيتم فقط السماح مؤقتاً بتسيير رحلات محددة بغرض إجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم".

وتابع: "ستعلن الناقلات الوطنية خلال الأيام القادمة، عن التفاصيل ومستجدات الإجراءات المتعلقة بأنشطتها، وتم وضع إطار شامل وإرشادات لتطبيق التدابير المطلوبة في مطارات الدولة وناقلاتها الوطنية كافة؛ للتأكد من سلامة رحلة المسافر".

ومنذ 25 مارس الماضي، علّقت شركات الطيران الإماراتية رحلاتها، في إجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

واليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 571 حالة إصابة جديدة بـ"كورونا"، لتبلغ الحصيلة الإجمالية 35 ألفاً و788 حالة، وتسجيل حالة وفاة واحدة ليرتفع عدد حالات الوفاة 269 حالة، وارتفاع عدد حالات الشفاء إلى أكثر من 19 ألفاً بعد تسجيل 427 حالة شفاء جديدة.

مكة المكرمة