الإمارات توقع اتفاقاً مع شركة صينية لتوسعة أسطول قطاراتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qANwWb

القطار الإماراتي سيكون جزءاً من مشروع قطار الخليج

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 04-08-2020 الساعة 17:15

ما اسم الشركة الصينية التي وقعت معها "الاتحاد الإماراتية للقطارات" الاتفاق؟

مجموعة "سي.آر.آر.سي".

كم حجم التوسعة التي سيشغلها الاتفاق؟

مضاعفة الأسطول ثلاثة أمثال.

أعلنت السلطات الإماراتية، يوم الثلاثاء، أن شركة الاتحاد للقطارات، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية بالدولة الخليجية، وقعت اتفاقاً مع مجموعة "سي.آر.آر.سي" الصينية؛ لمضاعفة أسطولها من العربات ثلاثة أمثالها، إلى أكثر من ألف عربة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي: إن "الاتفاق مع مجموعة سي.آر.آر.سي سيرفع سعة النقل لشبكة السكك الحديدية بالدولة إلى ثمانية أضعاف، لتصل إلى 59 مليون طن سنوياً من البضائع".

وأضاف المكتب أن الشركة "تخطط لإنشاء شبكة سكك حديدية بطول 1200 كيلومتر، تصل تكلفتها إلى حوالي 11 مليار دولار، وتمتد من الحدود مع السعودية إلى إمارة الفجيرة المطلة على خليج عُمان.

وفي مايو الماضي، دشنت الشركة المرحلة الثانية من مشروع شبكة سكك الحديد المحلية، راصدة 18 مليار درهم (4.9 مليارات دولار) لإتمام هذه المرحلة، والتي تشمل مد خط سكة حديد وتصنيع 38 قاطرة للنقل الثقيل مزودة بأحدث تكنولوجيا لخفض الانبعاثات بنسبة تصل إلى 80%، ليصل عدد الأسطول إلى 45 قاطرة.

وتملك حكومة أبوظبي 70% من الاتحاد للقطارات، في حين تحوز الحكومة الاتحادية الإماراتية 30%.

وسيُربط قطار الاتحاد بمشروع شبكة القطارات الخليجية (قطار الخليج)، التي سوف تسهم في ربط جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يسهّل عمل الشركات وتنقل الأفراد بين تلك الدول.

مكة المكرمة