الإمارات: نتواصل مع تركيا حول حادث حريق بطائرة شحن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4E1ky4

الطائرة اشتعلت النيران فيها فوق سماء الشارقة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-02-2021 الساعة 18:24

 ما الذي تبحث فيه السلطات الإماراتية مع نظيرتها التركية؟

التحقيق في حادث اشتعال النيران بطائرة تركية أقلعت من مطار الشارقة.

ما الذي نتج عن اشتعال النيران؟

لا شيء، وفقاً لهيئة الطيران الإماراتي، فقد وصلت الطائرة بسلام.

قالت السلطات الإماراتية، اليوم الأحد، إنها تتواصل حالياً مع السلطات التركية، للتحقيق في حادث اشتعال النيران بطائرة تركية أقلعت من مطار الشارقة.

وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، في بيان، أن طائرة الشحن التركية التي أقلعت من مطار الشارقة الدولي، والمتجهة إلى إسطنبول، أصيبت بعطل بسيط وهي في الأجواء، و"قد هبطت بسلام في مطار وجهتها بتركيا".

وأشارت إلى أنها بدأت بالتواصل مع هيئة الطيران المدني التركية وشركة الطيران المعنية؛ لـ"التحقيق في تفاصيل الواقعة والتوصل إلى السبب الأساسي لها، وكيفية التعامل معها؛ لضمان الامتثال الأعلى لمستوى معايير السلامة في المجال الجوي لدولة الإمارات ومطارات الدولة".

من جانبها، أصدرت هيئة الطيران المدني في الشارقة بياناً قالت فيه: "إن ما تم تداوله بخروج دخان من أحد محركات طائرة تركية، تستخدم أجواء الشارقة، يعود لعطل بسيط فيها، تم إصلاحه خلال إقلاعها، من قِبل قائد الطائرة".

وأوضحت أن قائد طائرة شحن تركية "أبلغ بعد إقلاعه بدقيقتين عن عطل في أحد المحركات، وبعد ذلك بثلاث دقائق تم الإبلاغ عن إصلاح مشكلة المحرك".

وأضاف البيان: إن "الطائرة التركية واصلت طريقها وهبطت في إسطنبول بسلام".

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نشروا مقاطع فيديو تُظهر اشتعال النيران من الطائرة، خلال إقلاعها في سماء مدينة الشارقة الإماراتية.

مكة المكرمة