الإمارات و"إسرائيل" تدعمان التطبيع التجاري باتفاقية جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAoNQd

سيعمل الطرفان على تعزيز أطر التعاون في عدة مجالات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-12-2020 الساعة 16:09

وقَّعت وكالتا ائتمان الصادرات بالإمارات و"إسرائيل" اتفاقية تعاون تجاري؛ وذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية وفرص ائتمان الصادرات بين أبوظبي و"تل أبيب".

وأفادت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الأحد، بأن "الاتحاد لائتمان الصادرات"، وهي شركة حكومية، اتفقت مع "مؤسسة تأمين مخاطر التجارة الخارجية" الإسرائيلية على التعاون لتعزيز ودعم الصادرات والتبادل التجاري وبحث فرص استثمارية واعدة.

وأوضحت الوكالة أن المؤسستين اتفقتا أيضاً على تقديم الدعم الفني المشترك والتدريب وتوسيع نطاق التحالف الاستراتيجي بين الإمارات و"إسرائيل".

وأشارت إلى أن الاتفاقية ستسهل وصول المصدّرين في كلا الإمارات و"إسرائيل"، إلى حلول حماية ائتمان الصادرات والحد من مخاطر عدم السداد، فضلاً عن وصولهم إلى قطاعات رئيسة في السوق؛ مثل الزراعة ومعالجة المياه والطاقة المتجددة والرعاية الصحية والألمنيوم والحديد والكابلات والبتروكيماويات والتكنولوجيا.

وقّع الاتفاقية ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ونيسيم بن إلي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تأمين مخاطر التجارة الخارجية الإسرائيلية.

وقال فالسيوني: إن "هذه الاتفاقية، الأولى من نوعها بين وكالتي ائتمان الصادرات بالإمارات وإسرائيل، تعد بداية لتقوية العلاقات التجارية".

وأوضح فالسيوني أن الاتفاقية "ستؤدي دوراً رئيساً في مجال تبادل الخبرات وخلق فرص واعدة من شأنها أن تدعم الشركات في كلا الطرفين".

من جانبه، أعرب بن إلي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، التي "تسلط الضوء على الجهود المبذولة بين الإمارات وإسرائيل".

وبموجب الاتفاقية سيعمل الطرفان على تعزيز أطر التعاون في مجالات تشمل: "تقوية العلاقات التجارية وبحث الفرص المشتركة في مجال التأمين وإعادة تأمين البضائع التي سيتم تصديرها إلى بلد آخر والاستثمارات والخدمات التي تدعم الصادرات المؤمّن عليها".

ووقَّعت الإمارات و"إسرائيل"، في 20 نوفمبر الماضي، اتفاقية كان من ضمنها افتتاح مركز للجالية اليهودية في دبي، ليقوم هذا المركز بتقديم المساعدة في مجالات الأعمال والسياحة والسفر، وتقديم المشورة الاستراتيجية للمستثمرين الإسرائيليين الراغبين في توسيع أعمالهم بالإمارات.

مكة المكرمة