الإنفاق الصحي الخليجي يصل إلى 71 بليون دولار في 2020

شارك في المؤتمر 4400 مؤسسة صحية من 70 بلداً

شارك في المؤتمر 4400 مؤسسة صحية من 70 بلداً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-02-2017 الساعة 11:53


توقعت مؤسسة "آلبين كابيتال"، خلال مؤتمر ومعرض الرعاية الصحية العربي (أراب هيلث) في دبي، الخميس، أن يرتفع معدل إنفاق مؤسسات الرعاية الصحية في دول الخليج العربي من 40 بليون دولار عام 2015 إلى 71 بليوناً في 2020.

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية، الجمعة، عن استشاري تحليل البيانات في شركة "آلبين كابيتال" لأنظمة الرعاية الصحية الرقمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، نك سكولز، أن "مؤسسات الرعاية الصحية في منطقة الخليج تواجه نمواً لافتاً في البيانات، خصوصاً مع إضافة الملايين من الصور الطبية أسبوعياً إلى سجلات المرضى، إلى جانب تقارير الأطباء ونتائج المختبرات".

اقرأ أيضاً :

آيسلندا تحفر أعمق بئر بركاني للحصول على الطاقة النظيفة

وأكد الخبراء، خلال المؤتمر، الذي شاركت فيه 4400 مؤسسة صحية من 70 بلداً، أن "الأطباء في دول الخليج العربي وباستخدام التقنيات الجديدة سيتمكنون من عرض الملفات الطبية للمرضى في أقل من 3 ثوانٍ، في حال تبنت المؤسسات الصحية أحدث تقنيات الرعاية الصحية في السنوات الثلاث المقبلة"، وفقاً لشركة "هيتاشي داتا سيستمز".

واعتبر الخبراء أن السنوات الثلاث المقبلة مهمة جداً لمؤسسات الرعاية الصحية في دول الخليج العربي، لتبني تقنية إنترنت الأشياء للاستفادة من البيانات بالشكل الأمثل. إذ تتيح هذه التقنية للأطباء استخدام الكمبيوترات اللوحية لعرض بيانات المرضى خلال 3 ثوان فقط، ما يمكنهم من توفير رعاية أفضل للمرضى وبكلفة أقل".

وأشارت إحصاءات إلى أن الرعاية الطّبية المتخصصة في مجالات مثل الأورام وأمراض القلب "تقود السياحة العلاجية من دول مجلس التعاون الخليجي إلى الخارج".

وتوقعت الشركة المنظمة للمعرض، نمو قطاع الرعاية الصحية في الإمارات بنسبة 12.1% بحلول عام 2020.

وانطلقت فعاليات معرض ومؤتمر آراب هيلث 2017 من 30 يناير/كانون الثاني إلى 2 فبراير/شباط 2017، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

مكة المكرمة