الاتحاد الأوروبي يمنح اليونان مليار يورو جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LJ7MQy

سينتينو: اليونان أوفت بالتزاماتها المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي في البلاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 05-04-2019 الساعة 19:05

وافق وزراء مالية منطقة اليورو، اليوم الجمعة، على منح اليونان 970 مليون يورو، في إطار برنامج ما بعد خطة الإنقاذ لمراقبة الإصلاحات بأثينا.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها ماريو سينتينو، رئيس مجموعة اليورو في الاتحاد الأوروبي، التي تضم 19 وزير مالية من أعضاء التكتّل الـ28، عقب اجتماع عقدته المجموعة بالعاصمة الرومانية بوخارست.

وقال سينتينو إن وزراء مالية منطقة اليورو وافقوا على منح اليونان 970 مليون يورو، مضيفاً: إن "اليونان أوفت بالتزاماتها المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي في البلاد".

وأكد سينتينو أن التقارير الخاصة بتقييم التطورات الاقتصادية في اليونان تشير إلى أن أثينا أوفت بالتزاماتها المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي.

ولفت إلى أن هذه المنحة تعتبر إشارة إيجابية للمستثمرين على أن السياسة الاقتصادية اليونانية تحظى بقبول وموافقة أكبر دائن في البلاد، أي منطقة اليورو.

وتعد هذه المنحة الدفعة الأولى من حزمة إنقاذ بقيمة 4.8 مليارات يورو تعهد بها دائنو منطقة اليورو لليونان حتى عام 2022، في إطار برنامج ما بعد الإنقاذ في أثينا.

وتأتي موافقة وزراء مالية منطقة اليورو على هذه المنحة بشرط احترام اليونان تعهدات الإصلاح الخاصة بها، وخصوصاً القانون المتعلق بتعافي المصارف من الديون البغيضة، الذي يستهدف خفض عبء الديون المشكوك في سدداها بميزانيات المصارف اليونانية.

وفي أغسطس الماضي أنهت اليونان برنامجها المالي الثالث للإنقاذ، والذي استمر على مدار 3 سنوات.

مكة المكرمة