الاقتصاد الأمريكي خسر نحو 6 مليارات دولار بسبب إغلاق الحكومة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ld7n1V

وافق الكونغرس بالإجماع، على تمويل سلسلة من الوكالات الاتحادية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-01-2019 الساعة 19:08

قالت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيفات الائتمانية العالمية، اليوم السبت، إن الاقتصاد الأمريكي خسر ما‭ ‬لا يقل عن ستة مليارات دولار ، خلال‭ ‬الإغلاق الجزئي للحكومة الاتحادية، بسبب توقف العمال عن الإنتاج والنشاط الاقتصادي المهدر.

وأوضحت الوكالة أن الإغلاق الذي استمر 35 يوماً من 22 ديسمبر الماضي، إلى 25 الجاري، أصاب ربع المؤسسات الفيدرالية الأمريكية، وهو الأمر الذي جعل 800 ألف موظف دون أجر.

كما أرجعت "ستاندرد آند بورز" الخسائر الأمريكية إلى تأخر حركة الطيران في أجزاء شرقي الولايات المتحدة بسبب نقص الموظفين، وتوقف العمال عن الإنتاج لكون الإغلاق شمل وزارات مهمة كالتجارة والنقل والخزانة.

وكان الكونغرس الأمريكي وافق، أمس الجمعة، على مشروع قانون لإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة، من خلال توفير تمويل مؤقت للوكالات الاتحادية، ولكنه رفض منح الرئيس دونالد ترامب المبلغ الذي طلبه لتمويل بناء جدار على الحدود الأمريكية -المكسيكية، وهو 5.7 مليارات دولار.

وتمت الموافقة بالإجماع، على تمويل سلسلة من الوكالات الاتحادية حتى 15 فبراير المقبل، وتم إعطاء الكونغرس وترامب ثلاثة أسابيع للتفاوض على اتفاق بشأن أمن الحدود.

وعلّق ترامب على الاتفاق، بأنه "فخور جداً بالإعلان عن اتفاق تم التوصل إليه، لتمويل الحكومة الفيدرالية حتى 15 فبراير".

وأضاف ترامب في كلمة له بالبيت الأبيض أمس، أن الموظفين الحكوميين الذين تضرروا من الإغلاق الحكومي، والذين وصفهم بأنهم "وطنيون بحد لا يُصدق"، سوف يتلقون رواتبهم كاملة بأثر رجعي.

ولا تزال معظم استطلاعات الرأي تشير إلى أن أكثر الأمريكيين يلومون ترامب على الإغلاق الحكومي، والذي يريد من الكونغرس منحه 5 مليارات دولار لبناء جدار حدودي مع المكسيك.

مكة المكرمة