البحرين الأولى عالمياً بانخفاض تأثير الضرائب على الاستثمار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vbjYrB

النظام الاقتصادي البحريني يسمح بحرية اقتصادية

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-05-2020 الساعة 12:10

كشف تقرير صادر من مركز الإحصاء الخليجي أن البحرين تعتبر الأولى عالمياً في انخفاض تأثير الضرائب على الاستثمار عام 2019.

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن الخبير الاقتصادي أكبر جعفري، قوله إن الضرائب في مملكة البحرين تعد قليلة نسبياً، وليس لها تأثير على الاستثمارات الأجنبية في البحرين، لافتاً إلى أن القوى الجاذبة للاستثمار في البحرين غير مبنية على الضرائب.

وأكد "جعفري" أن توفر الأجواء المواتية للاستثمار، والأنظمة البنكية والمصرفية المحتذى بها، التي تعتبر من الأفضل في دول العالم، ساهم في خلق الاستثمارات في البحرين.

وأضاف أن جذب الاستثمارات في البحرين طبيعي وتاريخي؛ لكون البيئة مهيأة لجذب الاستثمارات.

وأشار إلى أن البحرين تملك رسوماً مقابل بعض الخدمات، مؤكداً أن كثيراً من الدول تملك ضرائب عالية، ما يجعل من البحرين غير متأثرة في الاستثمارات من الضرائب.

من جانبه قال الخبير الاقتصادي جعفر الصايغ، إن نسبة الضرائب في البحرين منخفضة، وهي الضريبة الوحيدة غير المباشرة على المواطنين، مبيناً أن رفع الرسوم في بعض المنشآت الصناعية أثر على بعض الصناعات البسيطة تأثيراً بسيطاً، وأن الأرباح التي تجنيها الشركات مرتفعة.

وذكر الصايغ أن من مقومات الاستثمارات في البحرين الاستقرار الاقتصادي وموقع البحرين الاستراتيجي، كما تملك النظام الاقتصادي الذي يسمح بحرية اقتصادية، واقتصاد السوق الحر.

وأوضح أن ما تبحث عنه الشركات الكبرى والمؤسسات وأصحاب رؤوس الأموال هو الاقتصاد المفتوح الذي يسمح للأجانب بالتملك بنسبة 100%.

وبين أن الحصول على السجل وطلب تصاريح معينة للعمل بات أمراً سهلاً، وأدى لاستقطاب رؤوس الأموال، مضيفاً أن وجود البحرين بين دول الخليج "كأسواق كبيرة ومفتوحة ساهم في دعم وتعزيز الاستثمارات لدى البحرين".

مكة المكرمة