البحرين تدشن مشروع تطوير ساحل خليجها بمساحة 173 ألف متر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpVxAy

خلال حفل التدشين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-11-2021 الساعة 17:25

كم يمتد مشروع "ساحل خليج البحرين"؟

على مساحة تزيد على 170 ألف متر مربع.

ما أهمية إطلاق هذا المشروع؟

يأتي بالتزامن مع تدشين الاستراتيجية السياحية الجديدة لمملكة البحرين 2022-2026.

دشنت مملكة البحرين، اليوم الأحد، مشروع "ساحل خليج البحرين" الممتد من الساحل الشمالي لخليج المملكة إلى جنوبي منطقة الساية.

وقالت وكالة أنباء الدولة الرسمية "بنا"، إن هذا المشروع يعد أحد أبرز الإضافات النوعية لمنطقة خليج البحرين، المنطقة الأكثر تطوراً عقارياً في المملكة.

وذكرت أن مشروع "ساحل خليج البحرين" يمتد على مساحة تزيد على 170 ألف متر مربع بواجهة ساحلية بطول 600 متر، موزعة على خمسة مقاسم، الأول منها ساحل عام ستقوم بتطويره هيئة البحرين للسياحة والمعارض، شاطئ عام بطول 200 متر، وتمثل 28% من إجمالي مساحة المشروع.

كما تتوزع الأربعة الباقية على شواطئ ستقام عليها منشآت سياحية خاصة بواجهة بحرية 100 متر لكل منها، إضافة إلى منطقة مخصصة للمرافق الخدمية و425 موقفاً عاماً للمشروع.

وتضم المقاسم الأربعة الباقية مشاريع لشواطئ خاصة ستنفذ من قبل كل من فندق وينهام على مساحة 9,137 متراً مربعاً، وفندق الخليج على مساحة 10,391 متراً مربعاً، وشركة توفيق العلوي للاستثمارات على مساحة 13,177 متراً مربعاً.

وذكرت أن هذا المشروع يأتي ضمن الاستراتيجية السياحية الجديدة لمملكة البحرين 2022-2026، وفي إطار أولوية تنمية القطاعات الواعدة التي تضمنتها خطة التعافي الاقتصادي التي أعلنتها الحكومة مؤخراً ومن ضمنها القطاع السياحي.

وأمس السبت، أعلنت البحرين الاستراتيجية السياحية للبلاد (2022-2026)، مشيرة إلى أنه سيتم إدخال تعديلات في قانون تنظيم السياحة.

وكشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد بن راشد الزياني، عن أبرز ما تتضمنه الاستراتيجية، وفي مقدمتها "إطلاق خط طيران مباشر مع أمريكا، وافتتاح مركز المعارض الجديد العام القادم"، الذي قال إنه سيوسع إطار الاستثمار السياحي وسياحة المؤتمرات، وسيرفع نسب الفعاليات بأنواعها.

يُذكر أن الاستراتيجية الجديدة حظيت بموافقة مجلس الوزراء البحريني، خلال اجتماعه الذي عُقد الجمعة الماضية.

مكة المكرمة