البحرين ترجئ تحصيل أقساط القروض حتى نهاية يونيو المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jq1MKJ

التأجيل سيكون دون أي فوائد إضافية أو رسم إرجاء

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-12-2021 الساعة 15:30

كم مدة تأجيل تحصيل أقساط القروض في البحرين؟

6 أشهر إضافية تنتهي في 30 يونيو 2022.

لماذا مددت البحرين تحصيل الأقساط؟

لدعم المتضررين من الجائحة.

وجّه مصرف البحرين المركزي، اليوم الخميس، جميع البنوك وشركات التمويل العاملة في البلاد بتوفير خيار إرجاء أقساط القروض المستحقة للأفراد والشركات 6 أشهر أخرى تنتهي في 30 يونيو المقبل، دون احتساب فوائد أو مبالغ إضافية.

وتأتي الخطوة في إطار الخطة التي أقرتها حكومة البحرين لتخفيف الأعباء الناجمة عن جائحة كورونا الاقتصادية التي بدأتها قبل أكثر من عام.

وشدد المصرف على عدم إضافة أية مبالغ خلال فترة التأجيل سوى الفوائد البنكية المتعارف عليها والمقررة سلفاً للقروض. 

وقال محافظ مصرف البحرين، رشيد المعراج، إن توفير خيار تأجيل أقساط القروض المستحقة يأتي بهدف مواصلة دعم مختلف الأنشطة الاقتصادية في ظل استمرار الظروف الاستثنائية العالمية لفيروس كورونا.

وأوضح المعراج أن صدور التعميم جاء بعد التشاور والتنسيق مع القطاع المصرفي الذي أسهم تعاونه مع العملاء من الأفراد والشركات في تعزيز دعم القطاعات الاقتصادية يما يحفظ مسار نمو الأنشطة الاقتصادية واستقرار المعاملات.

وقدّمت البحرين حزماً تحفيزية خلال فترة الجائحة بلغت قيمتها 11.4 مليار دولار، بحسب ما أكده وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني في أكتوبر الماضي.

وواصلت البحرين تمديد حزم التحفيز وتأجيل أقساط القروض بشكل مرحلي كل ستة أشهر، كان آخرها ينتهي في نهاية الشهر الجاري.

وشملت قرارات التحفيز الاقتصادي والمالي تكفّل الحكومة دفع رواتب البحرينيين المؤمن عليهم في شركات القطاع الخاص من القطاعات المتضررة، ومن ذلك دفع 100% من رواتب البحرينيين في بعض الشهور و50% في شهور أخرى.