البحرين تعلن إنشاء منطقة تجارية مع الولايات المتحدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aDw2qw

المنطقة مجهزة لأنشطة تبادل البضائع والحلول اللوجستية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 24-11-2021 الساعة 16:26

ما أبرز النتائج المتوقعة للمنطقة التجارية الحرة؟

ستجعل البحرين مركزاً إقليمياً للتجارة والتصنيع والخدمات اللوجستية.

ما هي الخدمات التي تقدمها المنطقة؟

تسهيل عمليات التصدير عبر ميناء خليفة بن سلمان ومطار البحرين الدولي.

أعلن وزير المواصلات والاتصالات البحريني، كمال أحمد، إنشاء منطقة تجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية داخل المملكة.

وأكد أحمد، خلال مؤتمر عقده الفريق الوطني للإعلان عن تنفيذ عدد من المشاريع التنموية، اليوم الأربعاء، أن المشروع سيجعل البحرين مركزاً إقليمياً للتجارة والتصنيع والخدمات اللوجستية والتوزيع بين الشركات الأمريكية في المملكة وفي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

وقال أحمد: "سوف تسمح المنطقة التجارية الأمريكية في مملكة البحرين للشركات الأمريكية بالعمل بمنطقة مجهزة لأنشطة تبادل البضائع والحلول اللوجستية الشاملة، وستسهم في خلق فرص عمل نوعية للمواطنين".

وأوضح أنه سيتم تسهيل عمليات التصدير عبر ميناء خليفة بن سلمان ومطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد، أو عبر أي منافذ أخرى تُنشَأ مستقبلاً في المملكة من خلال حلول جمركية متخصصة.

وينتظر أن تسهم المنطقة التجارية الأمريكية في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي ودفع عجلة التجارة الثنائية بين البلدين نحو آفاق أبعد.

كما ستعمل المنطقة التجارية الأمريكية في البحرين على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي ودفع عجلة التجارة الثنائية بين البلدين نحو آفاق أبعد.

يشار إلى أن اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة ومملكة البحرين، والتي دخلت حيز التنفيذ عام 2006، ستعمل على خلق فرص تجارية إضافية لكلا البلدين.

وحسب آخر الأرقام بلغ حجم تجارة البضائع بين الولايات المتحدة والبحرين، 2.45 مليون دولار أمريكي عام 2019، مع 1.5 مليار دولار أمريكي إضافية من التجارة في الخدمات.

مكة المكرمة