البحرين وروسيا تناقشان التعاون بمجال الأمن الغذائي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7d1wNx

تسعى البحرين لتوطيد علاقاتها التجارية بشكل أكبر مع روسيا

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-08-2021 الساعة 12:55

- ماذا ناقش الطرفان؟

الفرص الاستثمارية والتجارية التي توفرها البحرين والاتحاد الروسي للشركات والمستثمرين.

- ما المواضيع التي بحثها الطرفان؟

التعاون في مشروعات الأمن الغذائي الهادفة إلى تطوير وتعزيز الأمن الغذائي والمائي.

ناقش وفد من غرفة تجارة وصناعة البحرين التعاون مع  روسيا في مجال الأمن الغذائي، وزيادة الصادرات من المنتجات الحلال إلى البحرين والدول الإسلامية.

وبحسب ما أوردت وكالة "سبوتنيك" قال خالد نجيبي، النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، إن وفد البحرين ناقش التعاون في مجال الأمن الغذائي، خلال زيارته إلى روسيا للمشاركة في القمة الاقتصادية "روسيا - العالم الإسلامي: قمة قازان 2021"، التي جرت بين 28 و30 يوليو.

وأضاف نجيبي: "عقدنا اجتماعات مع نائب وزير الصناعة والتجارة، وممثلين عن وزارة الزراعة، وشركة تجارة الحبوب الروسية، وبنك VTB الروسي، ناقشنا خلالها الفرص الاستثمارية والتجارية التي توفرها البحرين والاتحاد الروسي للشركات والمستثمرين".

وأضاف أن البلدين بحثا أيضاً في "عدد من المقترحات الخاصة بالتعاون في مشروعات الأمن الغذائي الهادفة إلى تطوير وتعزيز الأمن الغذائي والمائي".

وبحسب نجيبي، تبحث البحرين مع المنظمات الروسية آليات زيادة التبادل التجاري وزيادة الصادرات من المنتجات الحلال إلى البحرين والدول الإسلامية، والتعاون في الصناعة الزراعية، والأدوية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والهندسة الميكانيكية، والتعدين.

وتابع قائلاً: "عملنا على إيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية من خلال تشكيل لجنة عمل مشتركة لتطوير آليات التنسيق بين رجال الأعمال في البلدين لتحسين العلاقات التجارية بين مملكة البحرين وروسيا، ونأمل التعاون مع الجانب الروسي في مجال التكنولوجيا والابتكار، فضلاً عن تكثيف تبادل الخبرات والفرص لخلق شراكات في جميع المجالات".

وكان عضو مجلس النواب البحريني وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة مملكة البحرين، أحمد صباح السلوم، كشف في أثناء انعقاد القمة الاقتصادية، عن مشروع لإنشاء مركز إقليمي للحبوب الروسية في البحرين بهدف توزيعها في منطقة الخليج.

وانطلقت في مدينة قازان، بين 28 و30 يوليو، أعمال القمة الاقتصادية الدولية الـ12 "روسيا - العالم الإسلامي"، التي شهدت مشاركة كبار المسؤولين في الحكومة الروسية وممثلي الشركات الروسية والأجنبية.

وترافق مع أعمال القمة انطلاق معرض "إكسبو حلال روسيا" لمنتجات الحلال وسط مشاركة كبرى من قبل الشركات الغذائية العاملة في هذا المجال بروسيا.

مكة المكرمة