البرلمان الألماني يوافق على خطة مساعدة اليونان

تبلغ قيمة المساعدة 86 مليار يورو على مدى ثلاثة أعوام

تبلغ قيمة المساعدة 86 مليار يورو على مدى ثلاثة أعوام

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 19-08-2015 الساعة 16:56


وافق النواب الألمان بغالبية كبيرة، الأربعاء، على خطة الإنقاذ الثالثة لليونان في جلسة تمكنت خلالها المستشارة الألمانية، من تجنب تمرد عدد من نواب حزبها يعارضون هذا البرنامج الذي تبلغ قيمته 86 مليار يورو على مدى ثلاثة أعوام.

ووافق البرلمان الألماني بأغلبية كبيرة على منح اليونان مساعدات مالية بقيمة تصل إلى 86 مليار يورو من آلية الإنقاذ الأوروبي الدائمة، وصوت لصالح حزمة المساعدات الثالثة لليونان 454 نائباً، في حين صوت ضدها 113 نائباً، وامتنع عن التصويت 18 نائباً.

وكان من المتوقع أن يصل عدد نواب التحالف المسيحي المعارضين لحزمة الإنقاذ الثالثة لليونان إلى نحو 60 نائباً، وعقب قرار برلين، لم يتبق من الدول الأعضاء في منطقة اليورو، وعددها 19 دولة، سوى هولندا للتصويت على حزمة المساعدات الجديدة لليونان، والمنتظر أن يجريه البرلمان الهولندي في وقت لاحق اليوم.

ويعتزم وزراء مالية اليورو الإفراج عن أول دفعة من برنامج المساعدات الذي سيسري حتى عام 2018 بقيمة 26 مليار يورو، خلال مؤتمر عبر الهاتف في وقت لاحق اليوم.

ويتعين على أثينا تسديد مستحقات للبنك المركزي الأوروبي بقيمة نحو 3.4 مليارات يورو حتى يوم غد الخميس، ومن المنتظر أن يعلن صندوق النقد الدولي الخريف المقبل ما إذا كان سيستمر في المشاركة في إنقاذ اليونان.

مكة المكرمة