البنك الدولي: اقتصاد السعودية في وضع "جيد جداً"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zmEmJb

أبو سليمان: السعودية تمتلك وضعاً مالياً قوياً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 03-12-2021 الساعة 10:16

ما تقييم البنك الدولي لاقتصاد السعودية؟

الاقتصاد السعودي في وضع جيد جداً نظراً للحالة الوبائية وسوق النفط.

ما هي توقعات البنك للعام المقبل؟

لم تتضح بعد، بسبب ظهور متحور أوميكرون.

جدد البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي للعام الجاري عند 2.4%، مؤكداً أن اقتصاد المملكة في وضع جيد جداً، وأن تحديد توقعات العام المقبل تتطلب وقتاً لمعرفة تداعيات متحور "أوميكرون".

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" المحلية عن عصام أبو سليمان، المدير الإقليمي لدائرة دول مجلس التعاون الخليجي في البنك الدولي، أمس الخميس، أن الوضع الاقتصادي الجيد يعود لقدرة المملكة على السيطرة على جائحة كورونا محلياً، فضلاً عن إنتاجها النفط وارتفاع الأسعار مع التعافي الاقتصادي العالمي.

وأشار أبو سليمان إلى تحسن المالية السعودية بشكل كبير، وأكثر مما توقعه البنك الدولي بداية العام الجاري، ما أعطاها زخماً مالياً لإكمال الإصلاحات التي تسير عليها بشكل أسرع.

وفي تقرير أصدره الأربعاء الماضي، توقع البنك عودة اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي إلى مسار النمو لتحقيق نمو كلي بنسبة 2.6% في عام 2021.

وقال عصام أبو سليمان، نظراً إلى التحسن في وضع المالية العامة لدول الخليج، فقد أصبحت الفرصة سانحة لحكوماتها لتسريع وتيرة تنفيذ أجنداتها الإصلاحية وتحقيق الأهداف التي سبق أن وضعتها لنفسها.

ونقلت الصحيفة عن أبو سليمان أن توقعات العام المقبل تحتاج إلى ما بين أسبوعين و3 أسابيع، بسبب التداعيات المحتملة للمتحور الجديد من الفيروس.

مكة المكرمة