البنك المركزي السعودي يمدد تأجيل دفعات الشركات 3 أشهر إضافية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwxQ1k

البنك المركزي السعوي: قرار التأجيل جاء دعماً للشركات الصغيرة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 22-06-2021 الساعة 20:33

ما سبب تأجيل دفعات الشركات للبنوك؟

دعماً للمنشآت المتناهية الصغر.

كم عدد العقود المستفيدة من برنامج تأجيل الدفعات؟

106 آلاف عقد.

قرر البنك المركزي السعودي تمديد برنامج تأجيل دفعات الشركات للبنوك ثلاثة أشهر أخرى حتى نهاية سبتمبر 2021.

وأكد البنك المركزي في بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه مدد برنامج تأجيل الدفعات 3 أشهر إضافية من تاريخ 1 يوليو 2021 إلى 30 سبتمبر لنفس العام.

وقال البنك: إن "قرار التأجيل جاء دعماً للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، التي ما زالت متأثرة من الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا".

وأضاف: "تأتي الخطوة انطلاقاً من دور البنك المركزي في المحافظة على استقرار القطاع المالي، وتمكينه من القيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي، والمحافظة على مستويات التوظيف في القطاع الخاص".

وبين أن عدد العقود المستفيدة من برنامج تأجيل الدفعات منذ انطلاقه حتى الآن تجاوز 106 آلاف عقد، بدفعات مؤجلة بلغت قيمتها نحو 167 مليار ريال (حوالي 44.5 مليار دولار).

وأطلق البرنامج، في مارس 2020، مبادرة تمثلت في إيداع نحو 30 مليار ريال (8 مليارات دولار) في البنوك، على أن تقوم الأخيرة بتأجيل أقساط قروض الشركات.

وتضرر الاقتصاد السعودي بشدة في 2020، من جراء التداعيات الاقتصادية للجائحة وانهيار أسعار الخام، الذي يشكل مصدر الدخل الرئيسي للمملكة.

وتوقع أحدث تقرير دولي بشأن الاقتصاد السعودي، صدر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في مطلع يونيو، نمو اقتصاد المملكة بنسبة 2.8% هذا العام، بعد انكماش 4.1% في 2020.

مكة المكرمة