البيت الأبيض: الرسوم الجديدة على الصُّلب التركي تبدأ بعد يومين

الرابط المختصرhttp://cli.re/632Qjb

البيت الأبيض

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-08-2018 الساعة 12:37

أعلن البيت الأبيض الأمريكي، السبت، أن تطبيق الرسوم الجديدة المفروضة على واردات الولايات المتحدة من الصُّلب التركي سيبدأ، اعتباراً من 13 أغسطس الجاري.

 

وذكر بيان حمل توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه "من الضروري والمناسب تطبيق رسوم جمركيَّة بنسبة 50% على الفولاذ المستورد من تركيا، بدايةً من 13 أغسطس، من أجل تقليل واردات الفولاذ وزيادة استخدام القدرات المحليَّة".

من جهتها قالت وزارة التجارة الأمريكية: إن "الرئيس ترامب رفع نسبة الرسوم الجمركيَّة على الفولاذ المستورد من تركيا من 25 إلى 50%".

وكان ترامب قال في تغريدة عبر حسابه على "تويتر "، الجمعة: إن "الليرة التركية تتراجع بسرعة أمام الدولار الأمريكي".

وأعلن أنه "صدَّق على مضاعفة الرسوم المفروضة على الصلب والألمنيوم القادم من تركيا".

وذكر أن الرسوم "ستكون بعد الآن بمعدل 20% على الألمنيوم، و50% على الصلب".

وكانت واشنطن أعلنت، الأسبوع الماضي، إدراج وزيري العدل والداخليَّة بالحكومة التركيَّة على قائمة العقوبات؛ متذرّعة بعدم الإفراج عن القس الأمريكي، ما دفع أنقرة إلى استخدام حقّها في المعاملة بالمثل، وتجميد الأصول الماليَّة لوزيري العدل والداخليَّة الأمريكيين.
وقرَّر القضاء التركي حبس القس الأمريكي، أندرو برانسون، في 9 ديسمبر 2016؛ على خلفيَّة عدة تهم، تضمَّنت ارتكابه جرائم باسم منظَّمتي "غولن" و"بي كا كا"، اللتين تصنّفهما تركيا كمنظَّمات "إرهابيَّة" تحت مظلّة رجل دين، وتعاونه معهما رغم علمه المسبق بأهدافهما، قبل أن يصدر قرار قضائي بفرض الإقامة الجبريَّة عليه.

مكة المكرمة