الجبير: السعودية تنوي إلغاء ديونها على العراق

الجبير ونظيره العراقي (أرشيفية)

الجبير ونظيره العراقي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-03-2017 الساعة 14:32


أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، نية بلاده إلغاء الديون المترتبة على العراق، والسعي لإقامة علاقات أكثر تطوراً، بحسب ما أعلنت الخارجية العراقية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير خارجية المملكة العربية السعودية بنظيره العراقي، إبراهيم الجعفري، في العاصمة الأمريكية واشنطن، على هامش اجتماع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، بحسب بيان للخارجية العراقية، اطلع عليه "الخليج أونلاين".

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، والتطور الذي شهدته خلال الفترة الماضية، وسبل تعميقها، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في المجالات كافة".

وأشارت إلى أن "الجانبين اتفقا على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، ومنهم وزيرا التجارة والصناعة خلال الفترة المقبلة؛ لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار".

اقرأ أيضاً :

لدورهم الإنساني.. زعماء الخليج يُتوَّجون بالدكتوراه الفخرية

وأكد الجعفري، بحسب البيان، على "إقامة أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية"، لافتاً إلى أن "العراق ما يزال بحاجة للدعم المالي والمساعدات الإنسانية وإعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية بعد تحريرها بالكامل من قبضة إرهابيي داعش".

من جانبه، أعرب الجبير عن "ارتياحه لزيارة الوفد العراقي للرياض برئاسة وكيل وزارة الخارجية"، معتبراً أنها "جيدة وجاءت لتفعيل حجم التعاون بين البلدين".

وكشف الجبير عن "نية المملكة إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق"، مشيراً إلى "سعي بلاده إلى فتح خط طيران من الرياض إلى بغداد والنجف في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

يذكر أن وزير الخارجية السعودي زار العراق في 25 فبراير/ شباط الماضي، والتقى خلال الزيارة برئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

مكة المكرمة