الجمعة السوداء تحوّل مؤسس أمازون لأغنى رجل بالعالم

الثروة الشخصية لبيزوس ارتفعت منذ بداية العام بواقع 32.6 مليار دولار

الثروة الشخصية لبيزوس ارتفعت منذ بداية العام بواقع 32.6 مليار دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-11-2017 الساعة 08:32


حلت الجمعة السوداء "بيضاء" على مؤسس ومالك موقع "أمازون" على الإنترنت جيف بيزوس، وجعلته الأغنى في القرن 21 بعد أن تجاوزت ثروته الشخصية ولأول مرة حاجز 100 مليار دولار.

وبحسب صحفية "إندبندنت" البريطانية، يعود الفضل في تلك القفزة الأخيرة في ثروة بيزوس إلى المبيعات القياسية التي تمكن موقعه من تسجيلها خلال الأيام الأخيرة، مع دخول موسم التنزيلات في العالم الغربي، أو ما يعرف بيوم "الجمعة الأسود" أو بلاك فرايداي".

وبفضل المبيعات القوية التي سجلها "أمازون" فقد قفز سعر سهم الشركة خلال تداولات الجمعة الماضي بنسبة 2%؛ ما أدى على الفور إلى ارتفاع ثروة بيزوس إلى 100 مليار دولار.

اقرأ أيضاً :

شاهد.. "الجمعة السوداء" عراك وشتم واحتيال

وسجلت المبيعات الإلكترونية لموقع "أمازون" في الجمعة السوداء ارتفاعاً بنسبة 18.4%، وذلك مقارنة باليوم ذاته من العام الماضي، وهو ما أعطى دفعة تفاؤل كبيرة حيال مبيعات "أمازون" ومستقبل الموقع، خاصة أن موسم "الجمعة العظيمة" أو Black Friday يأتي قبل أسابيع قليلة فقط من أعياد الميلاد ورأس السنة، ما يعني أنه مؤشر قوي على مبيعات الموسم بأكمله والذي يستمر حتى نهاية العام.

وتقول "إندبندنت" إن الثروة الشخصية لبيزوس ارتفعت منذ بداية العام الحالي وحتى مساء الخميس الماضي بواقع 32.6 مليار دولار أمريكي، في حين واصلت ارتفاعها يوم الجمعة لتضمن بقاء الرجل في منصب أغنى شخص في العالم، والوحيد في القرن 21 الذي يمتلك ثروة تزيد على 100 مليار دولار أمريكي.

مكة المكرمة