الحرب التجارية تشتعل بين واشنطن وبكين

الحرب التجارية قد تمتد نيرانها إلى الجميع
شرائح اللحم تكدّست في شانغهاي الصينية

شرائح اللحم تكدست في شانغهاي الصينية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 10-07-2018 الساعة 12:57

اشتكت شركات أمريكية وصينية من تبعات الحرب التجارية بين البلدين، نظراً لارتفاع تكلفة منتوجاتها بعد الرفع من الرسوم الجمركية المطبّقة على الواردات من الدولتين.

وقالت إحدى أكبر شركات تصدير اللحوم في كاليفورنيا إن بضاعتها من شرائح اللحم تكدّست في شنغهاي الصينية، في وقت تمكّنت ثلاث حاويات فقط من منتجات اللحم المجمّدة من العبور بعد أن كانت قد وصلت، قبيل الجمعة، تاريخ تنفيذ قرار رفع الرسوم الجمركية على الواردات الأمريكية، والذي يصل في مثل هذه الحالة إلى 75 ألف دولار أمريكي عن كل حاوية، وفق ما نقلت "الجزيرة نت".

وقال المدير العام للواردات بالشركة، جونغ بينغ: "ليس لدينا خيار، يجب علينا أن ندفع الثمن"، مضيفاً أن الواقع الجديد يفرض تخفيض المشتريات من المزارع الأمريكية.

وبدأت الولايات المتحدة، الجمعة، تطبيق رسوم جمركية بنسبة 25% على ما قيمته 34 مليار دولار من السلع الصينية، وردّت الصين بفرض رسوم مماثلة سيتضرّر منها بالخصوص قطاع اللحوم وصناعة السيارات والخمور، وهو ما اعتُبر الفصل الأول في حرب تجارية قد يتّسع نطاقها.

ويسود القلق الأسواق المالية العالمية ولدى الشركات بشأن هذه الحرب التجارية التي قد تمتدّ نيرانها إلى الجميع.

وقد هدّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باتخاذ إجراءات تصعيدية وفرض رسوم جمركية أخرى على ما قيمته 400 مليار دولار من السلع الصينية.

مكة المكرمة