الخطوط القطرية: استثمارنا بطيران إيطاليا يمتثل لـ"السماوات المفتوحة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LwXJBo

القطرية استثمرت في "طيران إيطاليا" بشراء 49% من الشركة الأم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-04-2019 الساعة 19:41

قالت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الخميس، إن استثمارها في "طيران إيطاليا" يمتثل بشكل كامل لاتفاقية السماء المفتوحة، بين واشنطن والدوحة، التي توصل إليها الجانبان مطلع 2018.

جاء ذلك في رد على تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس، قال فيها إن واشنطن تدرس باهتمام شديد خطوة قطر بشراء 49% من شركة طيران إيطاليا.

وأشارت الناقلة الوطنية لدولة قطر، في بيان اليوم، إلى أن حصتها في طيران إيطاليا تعادل- على سبيل المثال- حصص خطوط دلتا الجوية الأمريكية في خطوط "فيرجن أتلانتيك" الجوية وطيران المكسيك.

واستثمرت الخطوط القطرية من خلال شراء 49% في الشركة الأم لطيران إيطاليا، في سبتمبر 2017، مع احتفاظ (أليساردا)، المالك الوحيد السابق للشركة، بنسبة 51%.

وأكدت أن "جميع الادعاءات والمزاعم بأن استثمارها في طيران إيطاليا يشكل انتهاكاً للتفاهم بين الولايات المتحدة ودولة قطر لا مكان لها من الصحة".

وتابعت الشركة أنها بدأت استثمارها في طيران إيطاليا قبل التفاهم بين الولايات المتحدة وقطر، والذي أعلن عنه في يناير 2018.

وأضاف البيان أن الخطوط القطرية لا تتشارك بالرمز في أية رحلة لطيران إيطاليا إلى الولايات المتحدة، ولا يوجد لديها أية نية لفعل ذلك.

وتحتج شركات الطيران الأمريكية الثلاث الكبرى (دلتا إيرلاينز، وأمريكان إيرلاينز جروب، ويونايتد إيرلاينز) بشكل دائم، على ما تصفه بامتيازات وتجاوزات تحصل عليها شركات طيران أوروبية وشرق أوسطية.

وذكرت الشركة القطرية أن شركات الطيران الأمريكية الثلاث الكبرى تحاول دوماً إظهار "العدوانية" لشركات الطيران التي تنوي تشغيل رحلات بين السوقين الأمريكية والأوروبية.

ولدى "طيران إيطاليا" أسطول يضم 15 طائرة فقط، وتسيّر رحلات إلى أربع وجهات فقط في الولايات المتحدة بواقع رحلة يومياً إلى نيويورك.

مكة المكرمة