"الخطوط القطرية" الأولى في الشرق الأوسط والثانية عالمياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wRBmW

تملك الخطوط الجوية القطرية 230 طائرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-04-2019 الساعة 13:13

حلت الخطوط الجوية القطرية بالمرتبة الأولى كأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وبالمرتبة الثانية في العالم لعام 2019، فيما حلت الخطوط السنغافورية في المرتبة الأولى عالمياً.

جاء ذلك في تقييم جديد لموقع "تريب أدفايزر"، إحدى أكبر الشركات العالمية لحجز الرحلات السياحية عبر الإنترنت، كاشفاً عن أفضل 10 شركات طيران في العالم لهذا العام.

وحلت الخطوط السنغافورية بالمرتبة الأولى كأفضل شركة طيران في العالم لعام 2019، تلتها الخطوط القطرية، وحلت إيفا آير التايوانية في المرتبة الثالثة، وطيران الإمارات في المرتبة الرابعة، والخطوط الجوية اليابانية في المرتبة الخامسة.

أمّا فئة أفضل خدمة بشركات الطيران فى العالم لهذا العام فقد جاءت الخطوط الجوية القطرية كأفضل درجة أعمال، وطيران نيوزيلندا كأفضل درجة ممتازة، والخطوط الجوية السنغافورية كأفضل درجة اقتصادية.

يشار إلى أن عدد الزائرين لموقع "تريب أدفايزر" يصل لنحو 456 مليون زائر شهرياً، مع أكثر من 661 مليون تعليق ورأي عن أكبر تشكيلة في العالم من إدراجات السفر في أنحاء العالم، تشمل نحو 7.7 ملايين مكان إقامة وشركة طيران وتجربة ومطعم.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديثاً، يضم أكثر من 230 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وأضاف الموقع أنّ خطوط "ساوث ويست" الجوية الأمريكية جاءت في المرتبة السادسة، وشركة طيران أزول البرازيلية في المرتبة السابعة، وطيران نيوزيلندا في المرتبة الثامنة، و"جيت تو دوت كوم" البريطانية في المرتبة التاسعة، و" إيه إن إيه" خطوط نيبون الجوية اليابانية.

وجاءت الخطوط الجوية القطرية كأفضل شركة طيران بمنطقة الشرق الأوسط وطيران رئيسي في المنطقة لعام 2019، كما حلت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية كأفضل شركة إقليمية.

كما حلت شركتا "ساف آير" و"آير لينك" بجنوب أفريقيا، كأفضل شركات الطيران بأفريقيا والمحيط الهندي.

وبحسب الموقع، جاءت شركة "كانتاس" كأفضل شركة طيران فى أستراليا، وشركة طيران "أزول" البرازيلية بالبرازيل، وشركة ويست جيت بكندا، وإير كورسيكا بفرنسا، وخطوط إيجين الجوية باليونان، وشركة فيستارا بالهند، وجارودا بإندونيسيا، وطيران دولوميتي بإيطاليا، والخطوط الجوية اليابانية باليابان، والخطوط الجوية الروسية بروسيا.

وذكر الموقع أنه جاءت كوريا للطيران الأفضل بكوريا الجنوبية، وشركة الطيران بينتر كنارياس بإسبانيا، وإديلويس للطيران بسويسرا، الخطوط الجوية تاي سمايل بتايلاند، والخطوط الجوية التركية في تركيا، وجيت تو دوت كوم بالمملكة المتحدة البريطانية، وخطوط ساوث ويست الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية.

مكة المكرمة