الخطوط القطرية تزيد من عدد رحلاتها إلى الولايات المتحدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJMrM9

القطرية ستستأنف رحلاتها إلى مطار "جون إف كينيدي" منتصف يونيو الجاري

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-06-2020 الساعة 18:10

ما أبرز الوجهات الجديدة للخطوط القطرية؟

الخطوط القطرية أكدت أن الوجهات الجديدة ستكون بوسطن، ولوس أنجلس، وواشنطن، إضافة إلى الوجهات التي تعمل حالياً؛ شيكاغو ودالاس وفورت وورث.

ما عدد الرحلات الأسبوعية للولايات المتحدة؟

39 رحلة أسبوعية، وفق تأكيدات الخطوط الجوية القطرية.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الخميس، زيادة عدد رحلاتها إلى الولايات المتحدة بنحو 39 رحلة أسبوعياً، بحلول منتصف يوليو المقبل، إلى 6 وجهات مختلفة، وذلك مع عودة تشغيل رحلاتها بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر وتخفيف القيود المفروضة على دخول عدد من الدول حول العالم.

وأكدت الناقلة الوطنية لقطر، في بيان لها، أن التوسع بالرحلات سيمكن مسافريها من زيارة مئات المدن الأمريكية بفضل شراكاتها مع الخطوط الجوية الأمريكية وخطوط جيت بلو الجوية.

وأوضحت أنها ستستأنف رحلاتها إلى مطار "جون إف كينيدي" في نيويورك، اعتباراً من 19 يونيو الجاري، مع زيادة عدد الرحلات إلى 10 رحلات أسبوعياً، اعتباراً من 2 يوليو المقبل.

وتضم الوجهات الجديدة، وفق الخطوط القطرية، كلاً من بوسطن، ولوس أنجلس، وواشنطن، اعتباراً من مطلع يوليو المقبل، إضافة إلى الوجهات التي تعمل حالياً؛ شيكاغو ودالاس وفورت وورث.

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية أكدت أنها نقلت أكثر من مليون و800 ألف مسافر على أكثر من 15 ألف رحلة قامت بها خلال أزمة انتشار فيروس كورونا، مؤكدةً أنها حجزت لنفسها مكانة متقدمة بين شركات الطيران العالمية خلال هذه الأزمة.

ومطلع الشهر الحالي، توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" استئناف قطاع الطيران لأعماله تدريجياً، خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وذلك في حال الالتزام بخطط إعادة الإطلاق.

وقال "إياتا" إن عودة النشاط يتطلب جهداً وتعاوناً ما بين شركات الطيران والمطارات والحكومات وغيرها من الأطراف المعنية.

ويعتمد قرار عودة شركات الطيران لمزاولة أعمالها على تقييم الحكومات للمخاطر للحد من انتشار فيروس كورونا؛ عبر وضع سلسلة من الإجراءات الاحترازية المبنية على حقائق وأسس علمية تخفف من خطر انتقال الفيروس بين الدول.

وأدت أزمة "كورونا" إلى تراجع متوسط عدد الرحلات اليومية حول العالم إلى 81%، في نهاية الربع الأول من العام الحالي، بسبب توقف الطائرات في المطارات.

مكة المكرمة