الخطوط القطرية: نسعى لمزيد من الفرص في السوق الأفريقية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6dVrBr

القطرية تقدم خدماتها لـ128 وجهة حول العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-02-2019 الساعة 22:26

أكّد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، اليوم الأربعاء، أن الناقلة الوطنية لدولة قطر جاهزة لإبرام اتفاقية ناجحة وطويلة الأمد في السوق الأفريقية، التي تزخر بفرص مهمة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال أعمال قمة أفريقيا للطيران، المقامة في رواندا، قائلاً: "إنّ جاهزية الخطوط القطرية هذه تنبع من ارتكازها على تاريخ من الحرية والتعاون والاستثمارات طويلة الأمد في البنية التحتية ورأس المال البشري".

ودعا إلى تعزيز  عمليات الطيران في أفريقيا لتشمل أسواقاً جديدة، وأهمية تغيير النهج السياسي تجاه قطاع الطيران في المنطقة، مضيفاً أنّه على الرغم من أن أفريقيا تشكّل 16% من تعداد السكان في العالم، فإنها تشكّل ما يقارب 3.1% فقط من مجموع المسافرين جواً حول العالم.

وشدّد على أهمية تحرير قوانين الطيران في أفريقيا؛ بهدف إتاحة خيارات سفر أكثر للمسافرين، وتعزيز قطاعات التجارة والسياحة والتوظيف.

وتستقطب قمة أفريقيا للطيران مجموعة من كبار الشخصيات من قطاع الطيران وهيئات الطيران المدني؛ لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه قطاع الطيران في القارة السمراء، ومناقشة الخطط المستقبلية للسوق.

وأصبحت الخطوط الجوية القطرية، في شهر ديسمبر الماضي، شركة الطيران الشرق أوسطية الوحيدة التي تسيّر رحلات مباشرة إلى مومباسا في كينيا، ثاني وجهات الناقلة في الدولة الواقعة في شرق القارة.

ويأتي إطلاق هذه الرحلات ضمن خطط التوسع المستمرة للناقلة في أفريقيا، وتأكيداً لالتزامها المستمرّ تجاه هذه المنطقة.

وتسيّر القطرية حالياً رحلاتها إلى 21 وجهة في 15 دولة أفريقية، في حين توفّر القطرية للشحن الجوي خدماتها لسبع دول أفريقية.

والقطرية للطيران تتخذ من مطار حمد الدولي مركزاً لعملياتها، وتقدّم خدماتها لـ128 وجهة، وتُعتبر من بين أسرع خطوط الطيران نمواً في العالم.

مكة المكرمة