الدوحة تعيّن رئيس الخطوط القطرية بمنصب سياحي بارز

الباكر أصبح أميناً عاماً للمجلس الوطني للسياحة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g8RNoJ
أكبر الباكر، رئيس الخطوط الجوية القطرية

أكبر الباكر رئيس الخطوط الجوية القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-01-2019 الساعة 17:55

أصدر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين، قراراً بتعيين أكبر الباكر، أميناً عاماً للمجلس الوطني للسياحة، وبتعيين حسن عبد الرحمن الإبراهيم مساعداً للأمين العام.

جاء ذلك خلال مجموعة من القرارات العاجلة، التي أصدرها أمير قطر وتتعلق بالشأن الداخلي والخارجي للدولة.

وقضى القرار بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره، وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

والباكر هو رجل أعمال قطري تولى منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية منذ عام 1997، كما انتخبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، في شهر أغسطس 2017، لرئاسة مجلس المحافظين.

وشغل الباكر العديد من الوظائف البارزة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وعمل في هيئة الطيران المدني قبل تسلمه منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عام 1997، في حين شغل حسن الإبراهيم رئاسة الهيئة العامة للسياحة بالإنابة.

وتطور قطاع السياحة في قطر خلال الأشهر الماضية، متجاوزاً إغلاق دول الحصار خطوطها وحدودها الجوية والبرية والبحرية مع قطر، بفضل عدد من القرارات التي اتخذتها الحكومة.

وبحسب تقرير للبنك الدولي يرصد مؤشرات تنافسية السياحة والسفر، جاءت قطر بالمرتبة الـ47 عالمياً من أصل 136 دولة، والثانية على مستوى الدول العربية.

وفي شهر سبتمبر الماضي، صنفت هيئة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، دولة قطر على أنها الأكثر انفتاحاً في منطقة الشرق الأوسط، من ناحية تسهيلات تأشيرات الدخول للسياح القادمين إليها.

مكة المكرمة