الديمقراطيون يخطّطون لإنهاء إغلاق الحكومة دون تمويل جدار ترامب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GQ5bAw

هدّد ترامب بإغلاق الحدود إذا لم يوافق الكونغرس على المبلغ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-01-2019 الساعة 09:46

يخطّط الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي لإجراء تصويت، يوم الخميس المقبل، بشأن حزمة تمويل لن تشمل الـ5 مليارات دولار التي طلبها الرئيس دونالد ترامب؛ لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وتسبّب النزاع بشأن تمويل السياج الذي اقترحه ترامب في توقف عمليات "غير أساسية" في العديد من الوكالات الحكومية؛ بسبب نقص التمويل، وفي ظل تأخر استئناف عمل الكونغرس.

وقال مساعدون ديمقراطيون في الكونغرس، يوم أمس الاثنين، إن الحزمة المكوّنة من جزءين ستشمل مشروع قانون للاستمرار في تمويل وزارة الأمن الداخلي عند المستويات الحالية، حتى الثامن من فبراير المقبل، بقيمة 1.3 مليار دولار لأمن الحدود، فضلاً عن إجراءات لتمويل وكالات أخرى مغلقة حتى الثلاثين من سبتمبر المقبل، نهاية السنة المالية الحالية، بحسب وكالة "رويترز".

وكان الرئيس الأمريكي قد هدّد، يوم الجمعة الماضي، بإغلاق الحدود الجنوبية إذا لم يوافق الكونغرس على صرف 5 مليارات دولار لبناء سياج على الحدود مع المكسيك، متّهماً الديمقراطيين بالتسبّب بإغلاق جزئي لمؤسسات الحكومة.

وقال ترامب على "تويتر": "سوف نضطرّ لغلق الحدود الجنوبية بالكامل إذا لم يمنحنا الديمقراطيون.. الأموال للانتهاء من إقامة السياج، وأيضاً تغيير قوانين الهجرة السخيفة التي تعرقل بلادنا". مضيفاً: "إما أن نبني السياج أو نغلق الحدود".

وتشارف الأزمة بشأن طلب ترامب الحصول على أموال لبناء السياج، الذي تقدَّر تكلفته بنحو 23 مليار دولار، على دخول أسبوعها الثالث، ومن المتوقّع على نطاق واسع أن تمتد حتى بعد التصويت المرتقب على بعض المشاريع التي لا تتضمن تمويل جدار المكسيك.

مكة المكرمة