الرزاز يلغي تعيينات برواتب "مرتفعة" إثر غضب شعبي في الأردن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GD7rbX

وجَّه الرزاز بضرورة إخضاع التعيينات للمعايير المحددة مسبقاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-03-2019 الساعة 08:30

قرر رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، إلغاء تعيينات في وزارة العدل برواتب مرتفعة، إثر موجة غضب على وسائل التواصل الاجتماعي، عقب تسريب قيمة الرواتب.

وبحسب بيان نشرته وزارة الإعلام مساء الأحد، فإن رئيس الوزراء وجَّه "بوقف جميع التعيينات في المؤسسات والدوائر الحكومية، التي تم البدء بإجراءاتها، وضمن ذلك التعيينات التي تمت أخيراً في وزارة العدل".

ووجَّه الرزاز أيضاً بضرورة "إخضاع جميع التعيينات في الوزارات والمؤسسات الحكومية للمعايير والرواتب التي يحددها ديوان الخدمة المدنية، ووفقاً لأحقية الكفاءة والتنافس بين جميع المتقدمين".

ويأتي قرار الرزاز؛ بعد تداول أردنيين على وسائل التواصل الاجتماعي وثائق تشير إلى تعيين ثلاثة موظفين في وزارة العدل برواتب مرتفعة للغاية.

إذ جرى تعيين اثنين في وحدة إدارة قنوات التواصل الاجتماعي براتب ألفي دينار شهرياً (نحو 3 آلاف دولار)، وموظفة بمسمى منسق مشاريع براتب شهري 3 آلاف دينار (4.2 آلاف دولار).

ومطلع الشهر الماضي، أثارت تعيينات أشقاء نواب في مجلس النواب بوظائف قيادية عليا في الدولة موجة من الاستهجان على مواقع التواصل الاجتماعي، دفعت عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني للتدخل، وتوجيه الحكومة بالتعيين على أساس الكفاءة وبشفافية.

مكة المكرمة