السعودية.. أمر ملكي بإعفاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GRabwN
تعاني المملكة من تدنّي كبير في خدمات المطارات وشركات الطيران السعودية

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المقال عبد الحكيم التميمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-01-2019 الساعة 22:31

أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الاثنين، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد الحكيم بن محمد بن سليمان التميمي، من منصبه.

ولم يبين القرار الملكي الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أسباب الإقالة، غير أن المملكة تعاني منذ سنوات من تدنٍّ كبير في الخدمات المقدّمة من قبل المطارات وشركات الطيران السعودية.

وأعلنت الهيئة في إحصائية نشرت مطلع شهر يناير الجاري، شارك فيها 592.541 مسافراً، انخفاض نسبة رضا المسافرين في شهر ديسمبر 2018، ووصولها إلى 72% مقارنة بشهر نوفمبر التي بلغت فيه النسبة 74%، وفقاً لوكالة أنباء السعودية (واس).

وأفادت الهيئة بأن مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة سجل انخفاضاً في مستوى نسبة الرضا لتصل النسبة، خلال شهر ديسمبر، إلى 61%، في حين سجلت مطارات الرياض، والدمام، والمدنية المنورة، خلال شهر ديسمبر، انخفاض المستوى عن النسبة المسجلة خلال شهر نوفمبر الذي سبقه.

وأوضحت أن نسبة الرضا في مستوى الخدمات المقدمة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض خلال شهر ديسمبر الماضي بلغت 73%، في حين سجلت النسبة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام بواقع 75%، وجاءت نسبة الرضا في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة في شهر ديسمبر 77%.

مكة المكرمة