السعودية تزيد من حصتها في أكبر شركة لحوم برازيلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9V58WM

المملكة تستهلك 550 ألف طن سنوياً من اللحوم الحمراء

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 16-09-2020 الساعة 16:46

- كم زادت النسبة؟

من 25.5% إلى 33.83%.

- ما أهمية زيادة النسبة في هذه الشركة؟

لضمان نجاح استراتيجية الأمن الغذائي بالمملكة.

أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم الأربعاء، زيادة حصتها في شركة "منيرفا فودز" البرازيلية من 25.5% إلى 33.83%.

وقالت الشركة في بيان لها، إن ذلك يأتي في إطار مساهمة شركة "سالك" في تحقيق المستهدفات المنوطة بها ضمن استراتيجية الأمن الغذائي بالمملكة.

وأشار البيان إلى أن "منيرفا فودز" تعد واحدة من كبرى شركات إنتاج اللحوم في أمريكا الجنوبية وثاني أكبر مُصدّر بالبرازيل؛ إذ تُنتج أكثر من مليون طن من اللحوم، وتلبي بشكل أساسيٍّ الطلب من الأسواق الخارجية.

وعملت "منيرفا فودز"، خلال العام الجاري، على تصدير 750 ألف طن من اللحوم الحمراء إلى أكثر من 100 دولة حول العالم، بحسب البيان.

وأضافت "سالك" في بيانها، أن شريكها الاستراتيجي شركة "VDQ" في "منيرفا فودز" يدعم هذا التوجه من الاستثمار، ويعدّه إضافة لتقدُّم أعمالها ونتائجها.

وتأسست شركة "منيرفا فودز" البرازيلية عام 1992، وتدير 25 مصنعاً للسلخ في أمريكا الجنوبية و3 مصانع للمعالجة، بإيرادات بلغت 19 مليار ريال برازيلي خلال الأشهر الـ12 المنتهية في 30 يونيو 2020، وهي شركة مساهمة عامة منذ عام 2007 ومدرجة في سوق الأسهم البرازيلية.

يُذكر أن المملكة تستهلك 550 ألف طن سنوياً من اللحوم الحمراء، يمثل الاستيراد الخارجي ما نسبته 70%.

وكانت شركة "سالك" بدأت عملياتها عام 2012، وتعمل بمجال الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني في الدول التي تتمتع بمزايا نسبية للمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج الأمن الغذائي، من خلال الاستثمار الخارجي وتوفير المنتجات الغذائية والعمل مع الجهات الحكومية المعنية لاستقرار أسعار السلع الغذائية في المملكة.

وتتمثل أهداف شركة "سالك" الاستراتيجية في ضمان واردات مجموعة محددة من السلع الغذائية الأساسية.

مكة المكرمة