السعودية تشتري نسبة من شركة إيطالية للسيارات الفارهة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DBRNb

سيارات باغاني

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-08-2021 الساعة 10:47

كم نسبة الاستحواذ في الشركة؟

%30.

ما الشركات التي سبق أن استحوذ فيها الصندوق؟

"تيسلا" و"لوسيد".

وافق الصندوق السيادي السعودي على شراء حصة في شركة صناعة السيارات الإيطالية الفارهة "هوراسيو باغاني"، وهو أحدث مؤشر على أن المملكة مهتمة بشكل متزايد بصناعة السيارات.

وسيحصل صندوق الاستثمارات العامة على 30٪ من أسهم هوراسيو باغاني، وفقاً لما ذكره موقع "بلومبيرغ".

والاستثمار من قبل الصندوق السيادي السعودي يعد جزءاً من شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع الشركة الإيطالية الوثيقة، ولكن عائلة باغاني سوف تحتفظ بالسيطرة الكاملة على الشركة، وذلك رغم انضمام الصندوق إلى مساهمي الأقلية الإيطاليين نيكولا فولبي، وإيميليو بتروني، وفقاً لبيان.

وباغاني، التي يقع مقرها بالقرب من مودينا في شمال إيطاليا، أسسها رجل الأعمال الإيطالي الأرجنتيني هوراسيو باغاني في العام 1992. 

وكانت "بلومبيرغ" قد ذكرت، في أبريل الماضي، أن الصندوق السيادي السعودي قد عين مستشارين، من بينهم مجموعة بوسطن الاستشارية، لاستكشاف إنشاء شركة محلية لصناعة السيارات الكهربائية. 

وكان الصندوق نشطاً في مجال السيارات الكهربائية منذ عدة سنوات، حيث استحوذ على حصة صغيرة في شركة تيسلا، وذلك قبل أن يستثمر في العام 2018  في شركة "Lucid Group Inc".

وعام 2018 أصبح صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية داعماً رئيسياً للوسيد، حيث استثمر أكثر من مليار دولار.

مكة المكرمة