السعودية تطلق مشروعاً سياحياً الأول من نوعه عالمياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrE8aA

مشروع استثماري سعودي جديد بقطاع السياحة

Linkedin
whatsapp
السبت، 16-10-2021 الساعة 18:21
- أين يقع المشروع؟

في منطقة الخليج العربي، ويمتد على مساحةٍ تزيد عن 150 ألف متر مربع

- ما الهدف منه؟

المحافظة على بيئة المنطقة التي سيقام عليها باتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، السبت، إطلاق مشروع "THE RIG"، الجديد في قطاع السياحة، وقال إنه يعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

وقال الصندوق في بيانٍ له، إن المشروع سيقام على منصات "تستمد مفهومها من منصات النفط البحرية".

وبحسب الصندوق، يقع المشروع في منطقة الخليج العربي، ويمتد على مساحةٍ تزيد على 150 ألف متر مربع، حيث يمزج بين خيارات متنوعة للضيافة والإقامة والمغامرة والتجارب الرياضية البحرية.

وأشار البيان إلى أن المشروع يعد من أحدث مشاريع الصندوق في قطاعي السياحة والترفيه، الذين يعدان من القطاعات الرئيسة التي يركز عليها الصندوق، والتي سيكون لها أثرٌ إيجابي على الاقتصاد المحلي.

وأوضح أن المشروع "يهدف إلى المحافظة على بيئة المنطقة التي سيقام عليها، باتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية، وذلك تعزيزاً لجهود المملكة للحفاظ على البيئة".

وأكد أنه "سيكون إضافة نوعية للمشاريع السياحية الجذابة، ومن المتوقع أن يستقطب عديداً من السياح من مختلف أنحاء العالم، وبشكل خاصٍّ مواطني ومقيمي دول الخليج العربي لعيش تجربة سياحية استثنائية".

كما يقدم المشروع مجموعة واسعة من الخيارات السياحية التي تشتمل على ثلاثة فنادق، ومجموعة مطاعم عالمية، ومهابط للطائرات المروحية، وعديد من الأنشطة المتنوعة والرياضات الجريئة.

وتحدد خطة التحول الاقتصادي للمملكة الحج بصفته مصدراً رئيساً للإيرادات غير النفطية. فيما ترغب في جعل قطاع السياحة والسفر ثاني مصادر دخلها بعد النفط بحلول 2030، وهي تعتمد في هذا الأمر على بنيتها التحتية القوية والمتطورة وأيضاً على اتساع أراضيها وتنوع مناخها.

مكة المكرمة