السعودية تعلن اكتشاف حقلين جديدين للزيت والغاز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QmwDVa

أرامكو السعودية أعلنت في مايو اكتشاف حقلي نفط جديدين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 30-08-2020 الساعة 18:38

 أين يقع الحقلان اللذان أعلن اكتشافهما؟

في منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية.

متى كان آخر إعلان عن اكتشاف حقول نفط وغاز في السعودية؟

مايو 2020.

أعلن وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، اكتشاف حقلين جديدين للزيت والغاز في الأجزاء الشمالية من المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الوزير قوله إن شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" تمكنت من اكتشاف حقلي "هضبة الحجَرَة" للغاز في منطقة الجوف، و"أبرق التُّلول" للزيت والغاز في منطقة الحدود الشمالية.

وبيّن أن الغاز الغني بالمكثفات تدفق من مكمن الصارة بحقل هضبة الحجرة، شرق مدينة "سكاكا"، بمعدل 16 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوباً بنحو 1944 برميلاً من المكثفات.

وأضاف أن الزيت العربي الخفيف الممتاز غير التقليدي تدفق من مكمن الشرورا في حقل أبرق التلول في الجنوب الشرقي من مدينة عرعر، بمعدل 3189 برميل يومياً، مصحوباً بنحو مليون و100 ألف قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم.

ولفت إلى أن الغاز تدفق من مكمن القوّارة في الحقل نفسه، بمعدل مليونين و400 ألف قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوباً بـ 49 برميلاً يومياً من المكثفات.

وأشار إلى أن "أرامكو" ستواصل العمل على تقييم كميات الزيت والغاز والمكثفات في الحقلين، بالإضافة إلى حفر المزيد من الآبار لتحديد مساحة وحجم الحقلين.

وكانت "أرامكو" أعلنت، في مايو، اكتشاف حقلي نفط جديدين خلال الربع الأول من عام 2020، لكن لم يعرف ما إن كانا ذات الحقلين الذي أُعلن عنهما اليوم.

وقالت الشركة المملوكة من قبل الدولة، آنذاك، إنها اكتشفت حقلين، أحدهما في الجزء الشمالي الغربي من المملكة ويحتوي على مكمني نفط وغاز، والآخر على حقل نفط واحد في منطقة الأعمال الوسطى.

مكة المكرمة