السعودية تعيّن أول امرأة رئيسة لبنك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GBRvQj

العليان من أشهر الشخصيات النسائية في قطاع الاقتصاد السعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-10-2018 الساعة 16:44

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس، إن بنكين مندمجين اتّفقا على تعيين لبنى العليان رئيسة لمجلس الإدارة، لتكون أول امرأة سعودية تتقلّد هذا المنصب في البلاد.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن البنك الأول (سعودي) دخوله في اتفاقية اندماج ملزمة مع البنك السعودي البريطاني (ساب)، المدرجين بالبورصة السعودية.

وأشارت وسائل إعلام محلية، بينها موقع "سبق" الإلكتروني، إلى اتفاق البنكين -بعد دمجهما- على تعيين لبنى العليان (سيدة أعمال سعودية)، رئيسة لمجلس إدارة البنك، ليكون هذا أرفع منصب تتقلّده امرأة في القطاع المصرفي السعودي.

وتشغل العليان حالياً منصب الرئيسة التنفيذية في شركة العليان المالية، والمسؤولة عن الأنشطة المالية والأعمال التجارية والاستثمارات المتعدّدة بالسعودية ومنطقة الشرق الأوسط، كما أنها عضوة في اللجنة التنفيذية لـ"المجلس العربي للأعمال"، وعضوة بمجلس أمناء "مؤسسة الفكر العربي".

وتُعدّ أيضاً من أشهر الشخصيات النسائية في قطاع الاقتصاد بالسعودية، إذ كانت أول امرأة تُنتخب عضوة بمجلس إدارة البنك السعودي الهولندي المعروف الآن باسم البنك الأول.

وشهدت المملكة، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود؛ أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة ابتداء من يونيو الماضي، ودخولهن ملاعب كرة القدم، والسماح لهن بممارسة مهن كانت حكراً على الرجال.

مكة المكرمة