السعودية تفتتح مكتباً في كوريا الجنوبية لجذب السياح

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wr892p

تعول الرياض على زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج الوطني

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-10-2021 الساعة 11:46
- ما هدف افتتاح المكتب في كوريا الجنوبية؟

وضع بصمة واضحة للسياحة إلى السعودية في سوق السياحة المحلية.

- كيف تنظر الحكومة السعودية لتطوير قطاع السياحة؟

تعول السعودية على زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج الوطني.

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة، اليوم الثلاثاء، أنها فتحت مكتباً لها مؤخراً في منطقة "كانغنام" بالعاصمة سيول، لبدء التسويق مع الشركات السياحية والمسافرين.

ويركز قطاع السياحة السعودي اهتمامه على افتتاح مكتب كوريا الجنوبية في الوقت الذي يعاني فيه قطاع السياحة العالمي من أضرار بسبب تداعيات جائحة "كوفيد-19".

وقالت مديرة مكتب كوريا للهيئة السعودية للسياحة، لي جيه-سوك: "نالت السياحة إلى السعودية ردود فعل إيجابية من قِبل مسؤولي السياحة في البلاد، ونخطط لوضع بصمة واضحة للسياحة إلى المملكة العربية السعودية في سوق السياحة المحلية".

والسياحة في السعودية هي أحد القطاعات الناشئة ذات النمو السريع بفضل الدعم الحكومي، وتمثل أحد المحاور المهمة لرؤية السعودية 2030.

ففي 27 سبتمبر 2019 استحدثت السعودية، للمرة الأولى في تاريخها، تأشيرة سياحية تتيح لجميع مواطني دول العالم القدوم إليها على مدار العام وفق تنظيمات جديدة، تضمنت إمكانية الحصول على التأشيرة إلكترونياً أو عند الوصول لأحد منافذ الدخول، كما لا تشترط إلزامية وجود مرافق للمرأة، أو ضرورة لبسها العباءة، مع وجوب التقيد بالنظام والذوق العام.

وتعول السعودية على زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج الوطني، حيث سبق أن توقع رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني استقبال 100 مليون زيارة سنوياً في عام 2030، لتكون المملكة وفق رؤية 2030 ضمن أكثر 5 دول استقبالاً للسياح.

مكة المكرمة