السعودية تقر تعديلات على تأشيرات ورسوم الزيارة والعمرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqEQym

بدأت السعودية باستقبال معتمري الخارج منذ مطلع نوفمبر الجاري

Linkedin
whatsapp
الأحد، 22-11-2020 الساعة 14:50

وافق مجلس الوزراء السعودي، اليوم الأحد، على تعديل فقرة من جدول تأشيرات الزيارة والحج والمرور، سواء براً أو بحراً أو جواً، بالنسبة للتكلفة والوقت.

ويأتي هذا التعديل في إطار تحسين وتطوير ما يتعلق بتأشيرات الدخول للمملكة، حيث يقضي التعديل الجديد بمنح تأشيرة لمدة 48 ساعة برسم 100 ريال (26 دولاراً)، أو تأشيرة لمدة 4 أيام برسم 300 ريال (79 دولاراً).

وقالت صحيفة "أم القرى" السعودية الرسمية، على موقعها الإلكتروني، إن مجلس الوزراء قرر الموافقة على تعديل الفقرة الثالثة من جدول هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور، مفيدةً بأن "تأشيرة المرور للزيارة جواً أو بحراً أو براً وصلاحيتها 96 ساعة، ومدة الإقامة 96 ساعة، الرسم الخاص بها 300 ريال".

وأضافت: إن "تأشيرة المرور للزيارة، جواً أو بحراً أو براً، وصلاحيتها 48 ساعة، ومدة الإقامة 48 ساعة، الرسم الخاص بها 100 ريال".

وكانت السعودية سمحت منذ مطلع نوفمبر الجاري، لمعتمري الخارج بأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام، ضمن الطاقة التشغيلية التي تشمل 20 ألف معتمر و60 ألف مُصلٍّ في اليوم، وذلك بعد توقف المملكة عن استقبال المعتمرين من الخارج نحو 8 أشهر، على أثر تداعيات فيروس كورونا المستجد.

مكة المكرمة