السعودية تنفق 34 مليار دولار على برنامج ترفيهي

يتطلع البرنامج لإنشاء مدينة مائية (أرشيف)

يتطلع البرنامج لإنشاء مدينة مائية (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-05-2018 الساعة 20:40


أطلق مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي (حكومي)، الخميس، "برنامج جودة الحياة 2020"، أحد برامج رؤية المملكة 2030، بإجمالي إنفاق 130 مليار ريال (34.7 مليار دولار).

ويتطلع البرنامج نحو إنشاء مدينة مائية، وثلاث مدن ملاهي، و16 مركزاً للترفيه العائلي مع حلول 2020، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ويهدف البرنامج إلى تنمية المساهمة في الفنون والثقافة، وإنشاء جزيرة للفنون والثقافة في جدة و45 داراً للسينما و16 مسرحاً و42 مكتبة، ومجمع الفنون الملكي في الرياض بحلول 2020، لتعزيز قطاعي الفن والثقافة في المملكة.

اقرأ أيضاً :

السعودية تبحث عن تمويل "ضخم للغاية" لأكبر منتجع ترفيهي

ويأتي هذا البرنامج ضمن التغييرات المجتمعية الكبيرة التي طرأت على السعودية، وبدأت منذ تولي بن سلمان ولاية العهد، في يونيو الماضي، ليفقد المجتمع العديد من السمات، فبعد أن كان محافظاً يغلب عليه طابع الالتزام الديني، بات متجاوزاً للكثير من عاداته وتقاليده، وهو ما أكده العديد من السعوديين.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، في فبراير الماضي، أن هناك أكثر من "خمسة آلاف" حدث ترفيهي في عام 2018، وأنه سيتم استثمار 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) بقطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة.

وجدير بالذكر أن صحيفة "عاجل" السعودية المعروفة أجرت استطلاعاً حول "هيئة الترفيه" بعد مرور عام على بداية نشاطاتها، وأظهر عدم اقتناع قطاع كبير من المجتمع السعودي بالتغييرات المستمرة.

وبيَّن الاستطلاع الذي أجرته الصحيفة، التي يتجاوز عدد متابعيها مليونين على موقع "تويتر"، رأياً طبيعياً بأن الهيئة لم تراعِ تقاليد المجتمع، الذي أخذ النسبة العليا (53%) من المصوّتين.

مكة المكرمة