السعودية توافق على فتح فرع لثاني أكبر بنك حكومي مصري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWbNzn

يهدف البنك لتعزيز وجوده في الخارج

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 07-04-2021 الساعة 10:31

كم فرعاً للبنك خارج مصر؟

في 8 دول حول العالم.

متى تأسس البنك؟

عام 1920.

أعلن مجلس الوزراء السعودي موافقته على افتتاح بنك مصر، ثاني أكبر بنك حكومي مصري، فرعاً له بالمملكة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، يوم الثلاثاء، بأن مجلس الوزراء انعقد برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مشيرة إلى موافقة المجلس "على الترخيص لبنك مصر بفتح فرع له في المملكة".

كما وافق المجلس على اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية واتحاد المصارف العربية في شأن المكتب الإقليمي للاتحاد.

ومن القرارات التي اتخذها المجلس خلال جلسته التي عقدها، الثلاثاء، تفويض وزير الطاقة بالتباحث مع الجانب السنغافوري بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة، ووزارة التجارة والصناعة في جمهورية سنغافورة في مجال الطاقة، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة؛ لاستكمال الإجراءات النظامية.

وسبق أن أكد نائب رئيس بنك مصر، عاكف المغربي، أهداف هذه المؤسسة لتعزيز وجودها في الخارج ضمن مشاريع أبرزها تأسيس فرع في العاصمة السعودية الرياض.

وتأسس بنك مصر عام 1920، على يد الاقتصادي المصري طلعت حرب، ويصل عدد المشروعات التي يساهم فيها المصرف حالياً إلى 220 مشروعاً في عدة مجالات مختلفة.

كما قام المصرف بإنشاء اثنين من أكبر صناديق الاستثمار في مصر، وللبنك أكثر من 600 فرع داخل مصر، وتشمل فروعه الخارجية "الإمارات، ولبنان، وفرنسا، وألمانيا، والصين، وروسيا، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا". 

مكة المكرمة