السعودية.. عودة موظفي القطاع الخاص إلى أعمالهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YX9eQn

السعودية رفعت الكثير من القيود التي اتخذتها خلال أزمة كورونا

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-05-2020 الساعة 18:54

قررت وزارة الموارد البشرية السعودية، اليوم الأربعاء، رفع تعليق حضور العاملين إلى المكاتب الرئيسية لمنشآت القطاع الخاص العاملة في البلاد، وذلك بعد يوم من اتخاذ المملكة إجراءات التخفيف والعودة إلى أوضاع الحياة الطبيعية، ابتداء من 29 مايو الحالي.

ووجهت الوزارة، في بيان لها، دعوة للقطاع الخاص جاء فيه: "على الجهات في القطاع الخاص كافة بدء العمل وفق الإجراءات الاحترازية المعلنة من وزارة الصحة، وتجهيز مقراتها بما يتناسب مع الضوابط في هذا الشأن؛ لضمان عودة العاملين لممارسة أعمالهم مكتبياً في بيئة عمل آمنة".

وقررت السعودية العودة إلى أوضاع الحياة الطبيعية، ابتداء من 29 مايو الحالي، والسماح بإقامة صلوات الجماعة، وتغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، عدا مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحاً حتى الثالثة مساءً.

وسمحت الداخلية بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة في أثناء فترة عدم منع التجول، واستمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة، مع السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح.

كما أتاحت السعودية عودة عمل الأنشطة الاقتصادية، وفتح محال تجارة الجملة والتجزئة، والمراكز التجارية (المولات).

وطبقت المملكة إجراءات احترازية مع عودة الحياة في مدنها؛ أبرزها الالتزام بالتباعد الاجتماعي بالأماكن العامة في جميع الأوقات، ومنع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من 50 شخصاً، مثل: مناسبات الأفراح ومجالس العزاء ونحوها.

مكة المكرمة