السعودية والأردن تؤسسان شركة طيران بـ20 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9K8wB

السعودية والأردن

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-10-2021 الساعة 18:08

ما الاسم الذي سيطلق على الشركة؟

فلاي عقبة (Fly Aqaba)

كم ستبدأ الشركة رحلاتها؟

بواقع رحلتين من مطار الملك حسين 

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، أنها وقعت اتفاقاً مع السعودية لتأسيس شركة طيران تحت اسم "فلاي عقبة"، في مدينة العقبة جنوبي الأردن، برأسمال 20 مليون دولار.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية، ستنظم الشركة رحلات إلى العاصمة عمّان ودول أوروبية وعربية وخليجية تحت اسم "فلاي عقبة" (Fly Aqaba).

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أردنيين، قولهم إن هذا المشروع الاستثماري الضخم جاء ثمرة تعاون مشترك بين الأردن والسعودية لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين ودعماً للاقتصاد الأردني.

وأضاف المسؤولون أن الاستثمار السعودي بالأردن جاء لما تتمتع به المملكة من مناخ استثماري مميز وتقديم تسهيلات وحوافز استثمارية فريدة من نوعها على المستوى الإقليمي.

ووفقاً للمسؤولين، ستبدأ الشركة في تشغيل رحلاتها من مطار الملك الحسين إلى وجهاتها المحلية والعربية والإقليمية والدولية باستخدام طائرات حديثة وبعدد محدود في المرحلة الأولى من الاستثمار فور حصولها على التصاريح اللازمة من هيئة الطيران المدني.

كما أكدوا أن هذا الاستثمار يجعل منطقة العقبة بوابة سياحية واقتصادية، حيث ستسهم الاتفاقية بزيادة حجم السياحة الخارجية إليها من خلال ربطها مع دول العالم بخطوط جوية بأسعار منافسة.

وستقوم بتشغيل طائرتين كمرحلة أولى، من خلال تسهيل وصول السياح إلى الأردن بشكل عام ومنطقة المثلث الذهبي بشكل خاص، إلى جانب تسيير رحلات سياحية من العقبة وإليها لعدة وجهات سياحية أوروبية وعربية وخليجية.

مكة المكرمة