السعودية وعُمان تدرسان إنشاء "الشركة الخليجية" للكيماويات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7d9rR1

الهاجري قال إن لدى السعوديين رغبة حقيقية في الاستثمار بالسلطنة

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-09-2021 الساعة 11:16

ما الشركة التي تدرس السعودية وعمان إنشاءها؟

شركة للكيماويات والبتروكيماويات تحت اسم "الشركة الخليجية".

ما موقف المستثمرين السعوديين من الفرص المتاحة في عُمان؟

لديهم رغبة فعلية في الاستثمار، شريطة تعديل بعض القوانين والإجراءات الخاصة بالاستثمار.

قال ‏ناصر بن سعيد الهاجري، رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال العُماني السعودي، إن دراسة تجري حالياً لإنشاء شركة مشتركة بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم السعوديين تحت مسمى "الشركة الخليجية"، مشيراً إلى أنها ستكون متخصصة في مجالي البتروكيماويات والكيماويات.

‏وأكد الهاجري في تصريح لوكالة الأنباء العمانية، اليوم السبت، أن المستثمرين السعوديين لديهم رغبة صادقة للاستثمار في السلطنة، شريطة أن يكون هناك تطوير وتحسين للتشريعات والأنظمة والإجراءات الخاصة بالاستثمار، بحيث تكون أكثر جاذبية للمستثمر.

‏وأوضح أن الوفد السعودي استطاع خلال زيارته للسلطنة الاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدن الصناعية والمناطق الاقتصادية والحرة، واصفاً زيارته للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بأنها ممتازة.

وكان وزير الاستثمار السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح، أكد الأسبوع الماضي أن هناك رغبة من المستثمرين السعوديين في الشراكة مع نظرائهم العمانيين، سواء من القطاع الخاص أو جهاز الاستثمار العماني.

ووصل وزير الاستثمار السعودي، الأحد الماضي، إلى السلطنة على رأس وفد يضم مسؤولين سعوديين ورجال أعمال، وذلك في سياق رغبة البلدين في تعزيز التعاون الاقتصادي وخلق مزيد من الاستثمارات المتبادلة.

وخلال زيارة الفالح للسلطنة التقى عدداً من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص، حيث اطلع على الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة.

وفي يونيو الماضي، بحثت السعودية إقامة منطقة صناعية في سلطنة عمان، تدير قطاعاتها كافة، تزامناً مع جهود تواصل المملكة لتوسيع حصة الاقتصاد غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي.

كما ستتكفل الرياض، في حال التوافق على إقامة المنطقة، ببناء مسارات لوجستية لنقل البضائع بين المناطق الاقتصادية الخاصة السعودية والعمانية والاستفادة من الأثر الاقتصادي المشترك.

مكة المكرمة