"الشورى السعودي" يوافق على مشروع نظام الاستثمار التعديني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/988Nja

عقدت جلسة "الشورى" عبر الاتصال المرئي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-04-2020 الساعة 14:19

وافق مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، على مشروع نظام الاستثمار التعديني في خطوة تهدف لطمأنة المستثمر، بالإضافة لتمريره مشاريع قرارات اقتصادية أخرى، في ظل الوضع العالمي المتأثر بانتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة العادية الـ35 برئاسة رئيس المجلس عبد الله آل الشيخ والتي أجريت عبر الاتصال المرئي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية مؤخراً، أنه سيتم قريباً الإعلان عن النظام التعديني، مبينة أنه يغطي الجانب التشريعي للاستثمار ويعطي الاطمئنان للمستثمر.

وفي ذات الوقت، وافق المجلس على تعديل بعض مواد نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني العاملة في المملكة.

كما وافق "الشورى السعودي" على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين للتعاون في مجال المستحضرات الصيدلانية والأجهزة واللوازم والمنتجات الطبية والدراسات السريرية.

وتزامن مع ذلك أيضاً موافقته على مشروع اتفاق بين الهيئة العامة للجمارك في السعودية والهيئة الاتحادية للجمارك في الإمارات، فيما يتعلق بالاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في المملكة حتى الثلاثاء، 65 شخصاً، في حين تجاوز عدد الإصابات 4934 حالة، شُفي منهم 805 حالات، وفق أرقام وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة