"الشيوخ الأمريكي" يوافق على حزمة تحفيز بـ1.9 تريليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3ypo9

صوّت 50 عضواً لصالح الخطة الاقتصادية مقابل 49

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-03-2021 الساعة 22:57
- كم عدد الأعضاء الذين صوتوا لحزمة التحفيز؟

50 عضواً من مجلس الشيوخ.

- كم عدد الأعضاء الذين لم يصوتوا؟

49 عضواً.

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، السبت، على حزمة التحفيز الاقتصادي البالغة 1.9 تريليون دولار، حيث صوت 50 عضواً لصالح الخطة الاقتصادية مقابل 49، حسب شبكة "سي إن إن".

بدوره قال سيناتور وست فرجينيا، جو مانشين، المعارض للصفقة: "لقد توصلنا إلى حل وسط يمكّن الاقتصاد من الانتعاش بسرعة مع حماية أولئك الذين يتلقون إعانات البطالة من التعرض لفواتير ضريبية غير متوقعة العام المقبل".

ويرى خبراء اقتصاد أن تمرير حزمة التحفيز "مهم جداً لدفع الاقتصاد الأمريكي الذي تأثر كثيراً بوباء كورونا".

وكان الديمقراطيون بمجلس الشيوخ قد أعلنوا، الجمعة، التوصل إلى اتفاق حول حزمة المساعدات التي اقترحها الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

ومن المتوقع إعادة التشريع إلى مجلس النواب للتصويت النهائي قبل أن يوقع بايدن على القانون.

وبحسب الاتفاق، سيتم تخفيض مستوى إعانات البطالة المنصوص عليها في نسخة مشروع القانون الذي مرره مجلس النواب، الأسبوع الماضي، لكنه ينص على تخصيص إعفاءات ضريبية جديدة.

وبحسب وكالة "رويترز"، انخفضت الإعانة الأسبوعية من 400 دولار إلى 300 دولار، لكنها في الوقت ذاته ستمدد حتى 6 سبتمبر المقبل، بدلاً من 29 أغسطس، وستكون أول 10200 دولار معفاة من الضرائب.

ويتمتع الديمقراطيون بأغلبية ضئيلة في مجلسي الشيوخ والنواب، ويسعى الكونغرس إلى العمل على مشروع القانون حتى يمكن لبايدن التوقيع عليه ليصبح قانوناً قبل 14 مارس الجاري، وهو تاريخ انتهاء صلاحية بعض المزايا الحالية المتعلقة بأزمة كورونا.

مكة المكرمة