الصندوقان السياديان في قطر وأبوظبي يحصلان على حصة بالسوق الهندية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dYEq7

بلغت قيمة الصفقة أكثر من 3.5 مليار دولار

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 14-07-2021 الساعة 16:06

ما هي الشركة التي حصل الصندوقان على حصة فيها؟

شركة تابعة لـ"Walmart" في السوق الهندية.

ما هي قيمة الصفقة؟

أكثر من 3.5 مليار دولار.

أعلنت قناة "سي إن بي سي عربية" أن الصندوقين السياديين في أبوظبي وقطر حصلا ضمن تحالف مستثمرين على حصة في شركة تابعة لـ"Walmart" في السوق الهندية في صفقة خاصة غير معلنة في وقت سابق من الشهر الجاري.

ونقلت القناة، اليوم الأربعاء، عن مصدرين في أحد بنوك الاستثمار أن الصفقة التي جرت من خلال استحواذ الكونسورتيوم على حصة أقلية في "Flipkart" التابعة لـ"Walmart" بلغ قوامها أكثر من 3.5 مليار دولار.

وأظهرت وثائق أن الصفقة تضمنت مؤسسات استثمارية أخرى كبرى، من بينها صندوق المعاشات الكندي، وشركة استثمار تابعة للحكومة الماليزية، بالإضافة إلى صندوق رؤية 2 التابع لـ "SoftBank"، الذي يمتلك فيه صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصة أقلية.

وبين مصدر آخر أن البنوك التي عملت على إتمام الصفقة تضمنت "JP Morgan" و"Goldman Sachs"، فيما عملت شركات "Hogan" و"Shardual" على تقديم الاستشارات القانونية للصفقة.

وتأسس صندوق الاستثمار القطري عام 2005، وبحسب آخر التقارير الصادرة عن معهد صناديق الثروة السيادية يبلغ حجم الأصول في الصندوق حوالي 295.2 مليار دولار.

وتمتلك الإمارات ثلاثة صناديق ثروة سيادية، أسس أولها في إمارة أبوظبي عام 1976 تحت اسم "هيئة أبوظبي للاستثمار"، وتصل أصوله إلى نحو 579.6 مليار دولار.

مكة المكرمة